الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اقتحامات واعتقالات بالضفة بينهم نساء

محدث بالفيديو 4 شهداء بقصف طائرة "إسرائيلية" مسيّرة في جنين

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-12-12 at 7.04.18 AM.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

استشهد 4 شبان فلسطينيين وأصيب خامس، في قصف طائرة مسيّرة على حي السيباط بالبلدة القديمة وسط مدينة جنين، صباح اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيرة استهدفت عددًا من الشبان في حي السيباط وسط مدينة جنين، ما أدى لإصابة خمسة شبان، استشهد بعضهم على الفور، كما أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول مركبات الإسعاف لمكان القصف.

وذكرت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن 3 شهداء وصلوا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين صباح اليوم، وأعلنت لاحقا عن ارتفاع عدد الشهداء إلى أربعة.

وبينت مصادر محلية أن الشهداء الأربعة هم: بكر زكارنة، ومحمود أبو سرور، وثائر أبو التين، ورفيق الدبوس.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافات مدينة جنين فجر اليوم، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات المواطنين، وعبثت في المحال التجارية وحطمت واجهاتها، وفجرت أحد المنازل في حي جورة الذهب، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال حاصرت مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات.

واستهدف المقاومون آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع، وإطلاق الرصاص باتجاهها خلال تصديهم للاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان الفلسطينيين خلال اجتياح مدينة جنين ومخيمها.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال داخل حي المراح في جنين، فيما أصيبت الزميلة الصحفية رنين صوافطة بقنبلة غاز في الوجه أثناء تواجدها في محيط مستشفى جنين الحكومي خلال تغطية عدوان الاحتلال المستمر على جنين.

وهدمت جرافات الاحتلال دوار الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات القريب من مخيم جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، فجر الثلاثاء، وشنت عمليات اعتقال واقتحامات لمنازل المواطنين وسط تخريب متعمد للبنية التحتية وتدمير ممتلكات المواطنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة، واعتقلت الشاب أحمد النبريصي بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر، وسامي عمار القني من منزله في كفر قليل.

ونفذت قوات الاحتلال، عمليات اعتقال في بلدة سلواد طالت 13 مواطنًا من بينهم نساء.

واندلعت مواجهات عنيفة في بلدة سلواد أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عقب الاعتداء عليه بالضرب ومنع الإسعاف من الوصول إليه.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت زوجة المبعد إلى غزة ياسر حسن، وزوجة الأسير أمجد النجار، ووالدة الأسيرين معاذ ونعمان النجار خلال حملة اعتقالات واسعة في البلدة.

وفي بلدة عقابا قرب طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زيد عبد الكريم غنام (20 عامًا)، وخالد أحمد أبو حمد للضغط على نجله أحمد لتسليم نفسه.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة في مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة وبلدة نحالين، طالت منازل أسرى محررين ومطلوبين للاحتلال، واعتقلت خلالها 11 مواطنا على الأقل، بعضهم أقارب مطلوبين بهدف الضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في بيت لحم، وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت كلا من ادم المعطي من واد معالي، وعروة سعادة من جبل الموالح، وصهيب صلاح قاسم ومحمد ربحي الهريمي من شارع الصف.

كما اعتقلت خليل الجعفري، وأشرف رقبان وعلي فرج من مخيم الدهيشة جنوب المحافظة، وإبراهيم سامي شكارنة، ومحمد نعمان شكارنة، والصحفي غسان جمال نجاجرة، وبراء صالح نجاجرة من بلدة نحالين جنوب غرب المحافظة.