الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مئات المعتقلين بجنين..

محدث قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة وتشن حملة اعتقالات

حجم الخط
lnTmv.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الخميس، وشنت حملات دهم واعتقال طالت عشرات المواطنين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، وصل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت مئات المواطنين من مخيم جنين خلال حملتها العسكرية المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وأشار البيان، إلى أنه تم الإفراج عن غالبية المعتقلين في جنين بعد تعرضهم لتحقيق ميداني وعمليات تنكيل في معسكر سالم العسكري، مضيفًا: "في ضوء استمرار العملية العسكرية، وحملات الاعتقال، لم يتسنّ لنا التأكّد من أعداد المعتقلين بدقّة في محافظة جنين ومخيمها، علمًا أنّ حملة الاعتقالات هذه هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى".

وعلى صعيد الاعتقالات في مناطق الضفة، قالت مؤسسات الأسرى، إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وحتّى فجر اليوم 17 مواطنًا، بينهم فتاة من الخليل، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في بلدة بيت أمر بالخليل، وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات، طوباس، بيت لحم، القدس، نابلس، ورام الله.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات قباطية ورمانة والزبابدة والسيلة الحارثية واليامون بمحافظة جنين.

وأوضح أن اشتباكا دار بين مقاومين وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، تم خلاله استهداف آليات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع، بالتزامن مع قيام جرافة عسكرية للاحتلال بتجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية.

كما وقع اشتباك مسلح في بلدة رمانة غرب جنين، فيما اندلعت مواجهات في بلدة اليامون غرباً.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في بلدة عزموط شرق نابلس، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب لمحتوياتها، واعتقلت الشابين علاء الدين صالح ثابت وليث علاونة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عين السلطان في أريحا، وتخللها استهداف آليات الاحتلال بعبوة محلية الصنع.

وأطلق مقاومون فجر اليوم النار باتجاه مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن ساهر دبور، بعد اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله، للضغط على نجله من أجل تسليم نفسه.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ونفذت حملة اعتقالات في منطقة شارع المطار، وأورد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد العجلوني بعد اقتحام منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد معتز الدبس ووالده بعد اقتحام منزلهم في مخيم عايدة شمال بيت لحم، كما اعتقلت وليد الهريمي من مخيم الدهيشة، وثائر إبراهيم ديرية من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي محافظة الخليل، أفاد مراسل "وكالة سند للانباء" بأن جيش الاحتلال اعتقل خمسة شبان من بلدة بيت أمر شمالي المحافظة.

وأوضح أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في البلدة، واعتدت بوحشية على سكان أحد المنازل، ما أدى لوقوع إصابات.

واعتقلت كلا من مهدي حماد أبو ماريا، ويوسف عايد اخليل، وعلي سعيد بعران، وأحمد نصري صبارنة، وسيف أبو دية.

واستولت قوات الاحتلال على عدد من المركبات وعاثت فسادا داخل عدد من المنازل أثناء اقتحامها لمدينة الظاهرية جنوب الخليل.

وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 4400، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، أو من اعتقلوا وتعرضوا لتحقيق ميدانيّ.

 علمًا أنّه وفي الآونة الأخيرة، تركز قوات الاحتلال على عمليات التحقيق الميداني، حيث تقوم باعتقال العديد من المواطنين، بهدف التحقيق معهم ميدانيًا، ثم تفرج عنهم لاحقًا، بعد أن تنفّذ عمليات تنكيل وتعذيب بحقّهم، وفق بيان مؤسسات الأسرى.