الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

النخالة: نتوجه للقاهرة لمناقشة سبل وقف العدوان وصفقة التبادل

حجم الخط
زياد النخالة.png
بيروت – وكالة سند للأنباء

أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة تلقي دعوة مصرية لزيارة القاهرة لمناقشة سبل وقف العدوان وصفقة التبادل.

وقال النخالة في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء: سنتوجه إلى القاهرة خلال أيام بدعوة مصرية لمناقشة سبل وقف العدوان وصفقة التبادل.

وأضاف: سنتوجه للقاهرة برؤية واضحة وهي وقف العدوان وانسحاب العدو من غزة وإعادة الإعمار

وشدد على أن ‏أي تبادل للأسرى يتم عبر مفهوم الجميع ‏مقابل الجميع ‏ضمن عملية سياسية يتفق عليها ‏الشعب الفلسطيني ممثلا بقواه السياسية ‏وعلى رأسها حركة حماس.

ووصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس -اليوم الأربعاء- إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لباحث تطورات العدوان على غزة.

 وقالت حركة حماس في تصريح مقتضب إن قائدها إسماعيل هنية سيجري مباحثات مع المسؤولين المصريين حول تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعديد من الملفات الأخرى.

وتأتي الزيارة في وقت تتسارع فيه المساعي المصرية والقطرية لإنجاز صفقة تبادل جديدة، وفي حين تعلن حماس أنه لا مفاوضات على صفقة جديدة إلاً بعد وقف إطلاق النار، يحاول الاحتلال المناورة بعرض هدنة وصفقة تبادل جزئية يفرج خلالها عن شخصيات بمحكوميات عالية.

وتشن قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى إلى حتى الآن إلى أكثر من 80 ألف شهيد ومفقود وجريح، 70 % منهم من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة.