الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو 81 يومًا من المجازر والاحتلال يقطع الاتصالات.. آخر تطورات الحرب على غزة

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربه على قطاع غزة المنكوب، لليوم الـ 81 على التوالي، ويستمر في ارتكاب الجرائم دون رادع، بل بدعم أمريكي واضح، وبعجز عربي وخذلان إسلامي.

المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أشار خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر، إلى 20915 شهيدا، إضافة لـ 54918 مصابا.

وأشار القدرة، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساة الماضية، 18 مجزرة، راح ضحيتها 241 شهيدا و382 مصابا.

واستمرارًا لتضييق الخناق على قطاع غزة، تسبب العدوان المستمر بقطع الاتصالات عن مناطق القطاع كافة، مساء اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، انقطاع كامل لخدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت عن قطاع غزة.

وفي آخر تطورات العدوان المستمر على قطاع غزة، يرصد طاقم "وكالة سند للأنباء" ما يتعرض له القطاع من جرائم ومجاز وغارات إسرائيلية، إضافة لأعداد الشهداء والجرحى جراء استهدافات الاحتلال لمنازل المدنيين.

وأُعلن مساء اليوم الثلاثاء، عن استشهاد النائب في المجلس التشريعي خميس النجار وزوجته واثنين من أبنائه وعدد من أحفاده في غارة على منزله بخانيونس. 

كما استشهد 3 مواطنين، وأصيب آخرون بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويشهد محيط مجمع ناصر الطبي في خانيونس، استهدافًا وقصفًا عنيفًا منذ فجر اليوم، حيث نفّذت طائرات الاحتلال أحزمة نارية عنيفة في محيطه، وفي منطقة بطن السمين وقيزان أبو رشوان جنوب غربي مدينة خانيونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: "نخشى أن يكون استهداف الاحتلال محيط مجمع ناصر الطبي تكرارا لما نفذه ضد مجمع الشفاء، ونطالب المؤسسات الأممية بحماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين داخل المجمع".

كما قصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة بخانيونس، فيما استمر وصول الشهداء والمصابين للمجمع جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

ووصلت شهيدة و8 إصابات إلى مستشفى ناصر في خانيونس، ظهر اليوم، جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الهباش في منطقة المواصي.

وأفادت وزارة الداخلية بغزة، بأن طواقم الدفاع المدني انتشلت شهيدين ونقلت عدداً من الجرحى إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة العمصي في مخيم الشابورة بمحافظة رفح فجر اليوم.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الصحفيين والأهالي في بيت حانون، ظهر اليوم، فيما نقل شهيد وإصابة من مخيم البريج بعد إطلاق طائرات الاحتلال المسيَرة النار عليهما.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخر، بعد قصف الاحتلال سيارة لمصلحة مياه بلديات الساحل في النمساوي غرب خانيونس.

كما قصفت قوات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو زرقة في الحي الهولندي غرب خانيونس، في حين استهدف قصف آخر وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب عدد آخر جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة النجار في خان يونس، كما شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات إسرائيلية مكثفة على مناطق كراج رفح وجيزان النجار والبلد وسوق الأربعاء في خان يونس.

كما طال قصف إسرائيلي عنيف مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث شهدت المناطق الشمالية للمخيم استهدافات متتالية من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.

وتجددت صباح اليوم الغارات الجوية والأحزمة النارية على مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، وقصف طيران الاحتلال مسجد الصفا في البريج.

ووصل شهيدان وعدة إصابات للمستشفى الكويتي برفح بعد أن قصف الاحتلال منزلا لعائلة العمصي بالقرب من ميدان النجمة وسط رفح.

كما ارتقى 5 شهداء وأصيب عدد آخر في غارات إسرائيلية على منزلين في خانيونس ورفح، فيما استشهد مواطن وأصيب عدد آخر بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا على شارع البحر في خانيونس.

واستهدف قصف الاحتلال المدفعي الطوابق العلوية في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس، والذي يضم آلاف النازحين.

وأفادت مصادر محلية بأن 10 شهداء نقلوا إلى مستشفى ناصر في خانيونس، بعد غارات للاحتلال استهدفت منزلاً ومركبة مدنية.