الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بينهم القيادية خالدة جرار وصحفي

محدث بالفيديو والصور اقتحامات واعتقالات واسعة تطال عشرات المواطنين بالضفة

حجم الخط
اقتحام الضفة.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحامات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين، بينهم القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الاثنين وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (55) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم ثلاث سيدات، وصحفيان.

وقالت الهيئة والنادي، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي، بيت لحم والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس، ورام الله، وطولكرم، وطوباس.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى 4785 حالة اعتقال، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت منزل القيادية والأسيرة المحررة "جرار" بعد مداهمة منزلها في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم برام الله، عرف منهم: إحسان اشتية من حي المصايف، ورامي فضائل من حي الطيرة في رام الله، والشاب أيوب حمدان من حي جبل الطويل بالبيرة.

وفي بلدة بيت ريما قرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فادي باجس الريماوي، وجمال كمال الريماوي، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها، في حين اقتحمت بلدة بيتونيا غربا، وداهمت محلا تجاريا في المنطقة الصناعية.

وفي طولكرم، حيث شهدت المدينة ومخيماتها اقتحامًا واسعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الليلة الماضية، فجرت خلاله منزلًا واستهدفت بناية بقذائف الأنيرجا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال فجّرت منزلًا، على مدخل مخيم نور شمس شرق طولكرم، كما حاصرت مبنى قيد الإنشاء على مدخل ضاحية اكتابا شرق المدينة، واستهدفته بقذائف الأنيرجا.

ودمّرت جرافات الاحتلال في طولكرم أسوار عدد من المنازل والمدارس والمساجد في المخيم، وسحقت مركبات المواطنين، ودمرت الشارع المحاذي لحاووز المياه المغذي لمخيم نور شمس.

واندلعت النيران في ثلاثة منازل بالمخيم بعد قيام جيش الاحتلال بتفجيرها، ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني سيدة إلى المستشفى بعد إصابتها بالاختناق نتيجة تفجير أحد المنازل.

وتصدى مقاومون بالرصاص الحي والعبوات المتفجرة للقوات المقتحمة لطولكرم، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق، خلال الاقتحام المستمر حتى لحظة كتابة الخبر (6:30) صباحًا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إسلامبولي رياض بدير (32 عاما) عقب مداهمة منزله في الحي الجنوبي لطولكرم. 

وفي بيت لحم، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة بيت فجار طالت عددًا من المواطنين بينهم صحفي، وامرأتين.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي حمد طقاطقة، بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

WhatsApp Image 2023-12-26 at 5.06.39 AM.jpeg
 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور والشابة ليندا منير جعارة عقب اقتحام منزليهما في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وفي بلدة بيت فجّار، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات، عرف منهم: محمد عماد ثوابتة، محمد خالد طقاطقة، محمد صلاح، يوسف ديرية، عمران عبد ربه ثوابتة، عدي ماهر ثوابتة، حمد علي طقاطقة، أحمد نبيل طقاطقة، حسن محمود طقاطقة، فادي محمود حماد طقاطقة، يوسف محمد طقاطقة.

وإلى مدينة قلقيلية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي نزال بالمدينة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأفاد مراسلنا، بأن إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال خلال اقتحام الحي، بينما تعمدت قوات الاحتلال تخريب النصب التذكاري للشهيد فارس أبو سمرة خلال الاقتحام.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المدينة، واعتقلت الشاب مهتدي دلال من منزله، كما اعتدت بالضرب المبرح على شابين خلال اقتحام حي نزال بالمدينة، وأقدم جنود الاحتلال على سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 70 ألف شيقل من أحد المنازل.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، عرف منهم: جبرين أبو صبيح، أديب الأطرش، الأسير المحرر صلاح حيمور، معتصم أبو حديد، وجيه أبو حديد، محمد نعيم الطبنجة، مصعب محمد نعيم الطبنجة، الأسير المحرر عبد الكريم أبو رموز، الأسير المحرر يعقوب الزعارير، فادي أبو داوود، عمر عبد الرؤوف أبو داود، نور شاكر الأطرش، نادي الأطرش، حمزة سعيد أبو حسين، محمد غالب أبو صبيح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوب طوباس، واعتقلت 3 شبان، وسط اندلاع اشتباك مسلح.

وذكرت مصادر محلية، أن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة، في الوقت الذي اعتقلت فيه كل من إبراهيم مصطفى بني عودة، وأمير محمود بني عودة، ويزيد رايق بشارات.