الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يقتحم قرى وبلدات شمال ووسط الضفة الغربية

حجم الخط
اقتحام الضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الثلاثاء، عدة بلدات وقرى فلسطينية شمال ووسط الضفة الغربية، تزامنًا مع اعتقال عددًا من الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية المنتشرة شمال الضفة المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مــواجـــهات اندلعت مساء اليوم، بين شبان وقوات الاحتلال في بلدات قفين وعلار وصيدا، شمالي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات: علار، وصيدا وقفين، بعدة آليات عسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات.

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم، بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة، وصادرت دراجة نارية.

وشهدت عدة أحياء في بلدة يعبد مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي نشرت فرقة راجلة "مشاة"، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة ما أدى لإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا آخر على مدخل قرية كفيرت، وأوقفت المركبات وفتشتها.

وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى طورة ونزلة زيد جنوب غرب جنين، وقرية زبوبا غرب المدينة. بالإضافة لاقتحام بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية.

وأشارت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في رام الله إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير قديس غربي المدينة، وتجولت في عدة حارات فيها؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الشاب محمد خالد أبو حمد (26 عاما) عند حاجز "دوتان" العسكري جنوبي غرب مدينة جنين عقب استدعائه للمقابلة؛ وهو من بلدة عقابا شمالي طوباس.

وأعادت قوات الاحتلال، مساء اليوم، اعتقال الأسير المحرر عاصم جميل اشتية، خلال مروره بمركبته على حاجز "زعترة" العسكري جنوبي مدينة نابلس، وهو من سكان قرية تل جنوب غربي المدينة.