الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حملة واسعة على محلات الصرافة

محدث بالفيديو والصور شهيد في رام الله وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

حجم الخط
18506aa4-83f8-41ed-b176-5a3220c1ec5f.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

استشهد شاب، فجر اليوم الخميس، وأصيب أكثر من 20 آخرين خلال مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شهدتها مدينة رام الله والعديد من مدن وبلدات الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية استشهاد الشاب حازم القطاوي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات عنيفة وسط مدينة رام الله.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال شنت حملات دهم لمحلات الصرافة في مدن رام الله وجنين وطولكرم وبلدة حلحول شمال الخليل، وحطمت محتوياتها واستولت على مبالغ مالية من داخلها، بالإضافة لسحب تسجيلات كاميرات المراقبة فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الطيرة بمدينة رام الله ودوار المنارة وسط المدينة وحي البالوع في مدينة البيرة، وداهمت عددا من محلات الصرافة، ومنها محلات نور الهدى، بعد تحطيم أبوابها.

fe14c509-a43b-4fa8-830e-333c908403d9.jpeg
8e597b57-c173-4da1-b46f-cd0880496618.jpeg
c46525d5-f693-4601-a1aa-9144be9ec6f0.jpeg
 

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال وسط رام الله، أصيب خلالها 9 شبان، ثمانية منهم بالرصاص الحي، قبل أن يعلن عن استشهاد الشاب قطاوي متأثرا بجراحه.

كما أصيب أحد جنود الاحتلال برصاص المقاومين، وأظهرت لقطات مصورة لحظة نقل الجندي المصاب بإحدى الآليات العسكرية.

واقتحمت قوات الاحتلال تقتحم منطقة المرج في بلدة بيرزيت شمال رام الله، وبلدة سنجل شمال شرق رام الله، وداهمت عددا من منازل المواطنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين، تركزت قرب دوار السينما وسط المدينة.

وأصيب أربعة مواطنين بشظايا قصف من مُسيّرة للاحتلال على أحد المواقع بالحي الشرقي في مدينة جنين ونقلوا على إثرها للمستشفى، فيما انقطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة إثر استهداف الاحتلال لأحد محولات الكهرباء.

واقتحمت قوات الاحتلال أحد محال الصرافة في المدينة واستولت على مبالغ مالية ومعدات من داخله.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية روجيب شرق نابلس، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت عددا من المواطنين، عرف منهم: محمد راضي رواجبة، وعلاء بديع شريم، وإبراهيم هاني رواجبة، وهادي يونس دويكات، وباسل وفؤاد أبو رجب، وعصام أبو العدس، وفرج اكرم رواجبة، ويزن جمعة البوهي.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس من حاجز الطور، وحاصرت الأجزاء الغربية من البلدة القديمة، وانتشرت في حارة الغرب وحارة الياسمينة.

واندلعت اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة ومحيطها، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات محلية الصنع، وأصيب شاب برصاص الاحتلال بالبطن.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية مدينة طولكرم وضاحية شويكة، وانتشرت في محيط مستشفى ثابت ثابت، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب عدنان عنان الدعمة من منزله بالحي الغربي، والشاب نجيب عماد جلاد من منزله بالحي الجنوبي.

وداهمت قوات الاحتلال أحد محلات الصرافة في طولكرم وصادرت محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال تعتقل الطالب في جامعة النجاح أسامة قزمار بعد مداهمة منزله في بلدة عزبة سلمان جنوب قلقيلية، وتعرضت لإطلاق نار من مقاومين خلال اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيلية.

واعتقلت قوات الدكتور سالم أبو خرابيش والشاب هشام شتيوي بعد مداهمة منزليهما في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة داخل المخيم، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالفخذ ونقل إلى المستشفى.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل، ومداهمة أحد محلات الصرافة فيها.

واستهدف الشبان آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص بكثافة، ما أدى لإصابات 9 مواطنين، نقلت طواقم الهلال الأحمر 3 منهم إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الشواورة شرقي بيت لحم، وداهمت أحد المنازل.