الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

سيطرت على طائرة "استخبارية"..

"من نقطة صفر".. كتائب القسام تقتل 10 من جنود الاحتلال في حي التفاح

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال مصدر قيادي في كتائب القسام، إن مجاهدي القسام نفذوا، مساء اليوم الجمعة، كمينا شرق حي التفاح شرقي قطاع غزة، أسفر عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية وقتل 10 جنود من نقطة صفر.

وخلال الـ 48 ساعة الماضية، تمكن مجاهدو القسام من استهداف 20 آلية عسكرية "إسرائيلية" متوغلة في منطقتي الدرج والتفاح؛ ليرتفع عدد الآليات المستهدفة في تلك المنطقتين إلى 72 آلية.

وفي وقت سابق اليوم، صرح الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بأن "مجاهدي القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في منطقتي الشعف وجبل الريس شرق مدينة غزة".

وأوضحت الكتائب أن مجاهديها فجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة واستهدفوا قوة أخرى متحصنة في مبنى بقذيفة "تي بي جي" موقعين في صفوفهم عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

وفي حادثة مشابهة، تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام مكون من 4 عبوات "برميلية" وعبوة مضادة للأفراد "تلفزيونية" في قوة مشاة صهيونية وعدد من الآليات العسكرية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة مما أوقعهم بين قتيل وجريح؛ وفق تصريح صحفي صدر عن "كتائب القسام".

وأضاف تصريح آخر: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" شمال مخيم البريج، وسط قطاع غزة، "وحققت فيها إصابة مباشرة".

وأسقطت "القسام" اليوم الجمعة، طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2) قالت إنها "كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة".

وتابعت في بيان آخر: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك، أكدوا تدمير دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافاة بقذائف الياسين 105 بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

ودكّت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون، وفق تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم.

ومساء اليوم، أعلنت كتائب القسام إطلاق رشقة صاروخية من شمال قطاع غزة تجاه أهداف ومستوطنات الاحتلال.