الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وتعلن مقتل 10 من مقاتليها

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة كانت تتجه لـ "إسرائيل"

حجم الخط
هجوم على سفينة إسرائيلية.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، نجاحها في تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة كانت متجهة لموانئ شواطئ فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم القوات: "نؤكد على حرية الملاحة في البحر الأحمر للجميع باستثناء سفن الاحتلال الإسرائيلي أو السفن المتجهة إليه".

وأضاف: "نهيب ببقية الدول عدم الانخراط في المسلك الأمريكي الخطير لما سينتج عنه من تداعيات سلبية ستؤثر تداعياتها على الجميع، وننصح كافة الدول بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر".

وأكدت القوات اليمنية، "لن نتردد في التصدي لأي عدوان ضد بلدنا وشعبنا"، مضيفة: " نهيب بأبناء شعبنا وجميع الأحرار أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد للخيارات كافة في مواجهة التصعيد الأمريكي".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تتحمل تبعات استهداف زوارق القوات اليمنية قواتنا في البحر الأحمر.

وكانت القوات اليمنية، قد أعلنت اليوم، أن القوات الأمريكية استهدفت 3 زوارق تابعة لها، ما أدى لاستشهاد وفقدان 10 من عناصرها.

وقالت القوات في بيان لها: "بينما كانت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية تمارس مهامها الاعتيادية الرسمية في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الملاحة البحرية إضافة إلى أداء واجبها الإنسانيِ والأخلاقيِ الذي أعلنه اليمن في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المرور عبر البحر الأحمر تضامنا وإسنادا للشعب الفلسطيني، أقدمت قوات العدو الأمريكي على الاعتداء على ثلاثة زوارق تابعة للقواتِ البحرية اليمنية ما أدى إلى استشهاد وفقدان عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية".

وأضافت في البيان: "القوات المسلحة اليمنية وهي تزف في خضم معركة الإسناد لـ"طوفان الأقصى" هؤلاء الشهداء من أجل فلسطين، تؤكد أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها وأن تحركاته العسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني دعما ونصرة للمظلومين في فلسطين وغزة".

وكانت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم)، قد قالت في وقت سابق اليوم، إن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية ومروحيات للبحرية الأميركية جنوبي البحر الأحمر، بعد أن أطلقت سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك نداء استغاثة بتعرضها لهجوم، فيما دعا وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى تحرك جماعي، وذلك خلال اتصال مع نظيره البريطاني.

وذكرت القيادة أن زوارق الحوثيين أطلقت النار على السفينة واقتربت منها وحاول عناصر الصعود إليها، لكن مروحيات أميركية استجابت لنداء الاستغاثة فأطلق الحوثيون النار باتجاهها وردت بإطلاق النار "دفاعا عن النفس" وأغرقت 3 زوارق وقتلت طواقمها.

وأوضحت "سنتكوم" أن "أنباء وردت بأن السفينة قادرة على الإبحار، ولا أنباء عن وقوع إصابات".

وأشارت إلى أن هذا هو الهجوم الـ23 الذي يشنه الحوثيون على سفن تجارية منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.