الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

البحث جارٍ عن 13 اخرين

تركيا: القبض على 33 متورطاً بمخطط إسرائيلي لاستهداف أجانب

حجم الخط
موساد.jpg
أنقرة- وكالة سند للأنباء

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات التركية اعتقلت 33 شخصا يشتبه في تورطهم في أنشطة تجسس لصالح "إسرائيل".

وقالت وكالة أنباء "الأناضول" إن السلطات التركية ألقت القبض على 33 شخصا للاشتباه بضلوعهم في أنشطة تجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، مضيفة أن البحث جار عن 13 آخرين.

وأضافت أن الشرطة نفذت مداهمات متزامنة في 57 موقعا في ثمانية أقاليم، في إطار تحقيق أطلقه مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب النائب العام في إسطنبول.

وكشفت التحقيقات أن جهاز "الموساد" كان يهدف إلى القيام بنشاطات، مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف، ضد مواطنين أجانب مقيمين في تركيا.

وكتب وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا على منصة "إكس" أن الاستخبارات الإسرائيلية كانت تعدّ "هجوما" أو عمليات "خطف" لعدد من الأجانب الذين تم التجسس عليهم.

ولم تورد الوكالة تفاصيل حول هوية المستهدفين بمخطط الموساد الإسرائيلي، لكن صحفا إسرائيلية سارعت للربط بين هذه الأنباء وتهديدات إسرائيلية سابقة باغتيال قادة حركة "حماس" في أي مكان بالعالم.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بدأت السلطات التركية في إسطنبول محاكمة 57 متهما بالتجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد حذر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي من أن إسرائيل "ستدفع ثمنا باهظا" إذا تجرأت على اغتيال أعضاء من حركة "حماس" في تركيا.

وأوضح أردوغان أن العالم يعرف الشوط الذي قطعته تركيا في مجالي الاستخبارات والأمن، مؤكدا أن حماس حركة مقاومة تقاتل لحماية أراضيها.