الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث آخر التطورات.. الحرب على غزة تدخل يومها الـ 89 على التوالي

حجم الخط
photo_2024-01-03_14-15-13.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ 89 تواليًا، ولم يتوقف الاحتلال "الإسرائيلي" عن قصف المدنيين وارتكاب المزيد المجازر بحق المواطنين والنازحين في القطاع، فيما تجاوزت الحصيلة الإجمالية للشهداء 22 ألفًا، وارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 57 ألفًا.

وواصل طيران الاحتلال الحربي غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وقصف بعد منتصف الليل بعدة دقائق منازل المواطنين في شمال القطاع. فيما استهدفت غارة أخرى وسط مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات على وسط مدينة خانيونس، تزامنًا مع حزام ناري عنيف جنوبي المدينة وقصف مدفعي بمناطق الوسط في خان يونس.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال استهدف جنوب ووسط خانيونس بأكثر من 18 غارة حتى ساعات فجر اليوم الأربعاء.

وقال مراسلنا إن انفجارات وقصف عنيف من طائرات الاحتلال الحربية سُمعت في الأجزاء الجنوبية لوسط خانيونس.

وذكر سكان محليون أن طيران الاحتلال شنّ سلسلة غارات عنيفة على شمال النصيرات وشمال البريج تزامنا مع قصف مدفعي كثيف.

وقصفت قوات الاحتلال بشكل عنيف في محيط شارع عشرين في النصيرات وسط قطاع غزة، فيما تعرض محيط شركة الخليج وأبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات لحزام ناري.

واستهدف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة النحال بحي خربة العدس، في مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة 10 بجراح مختلفة؛ نقلت جميعها لمستشفى النجار.

ونوهت مصادر صحفية إلى  استشهاد مواطنون وإصابة آخرين جراء قصف استهدف منزلا خلف مدارس "أونروا" شرقي المغازي، وسط قطاع غزة.

وأضافت أن طيران الاحتلال استهدف الطابق الأخير بعمارة سكر على شارع صلاح الدين مقابل مدخل البريج.

وتجدد، بعد فجر اليوم، القصف المدفعي تجاه مخيم 2 ومحيط شارع العشرين في النصيرات وسط قطاع غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أنه منذ صباح أمس الثلاثاء حتى منتصف الليل، نُقل 40 شهـيدًا و98 إصابة إلى مستشفى شهداء الأقصى، بسبب غارات وقصف طيران ومدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية على مناطق في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي خانيونس، رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" استشهاد قرابة الـ 25 مدنيًا فلسطينيًا جراء قصف وغارات الاحتلال على عدة محاور ومناطق في المحافظة الجنوبية.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22.185 شهيدًا و57.035 إصابة منذ السابع من أكتوبر عام 2023 الماضي.

وقالت "الصحة" إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة.

وميدانيًا، تجددت الاشتباكات المسلحة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في محاور خانيونس، بالتزامن مع استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق شرقي ووسط خانيونس.

شهداء التربية والتعليم..

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية استشهاد 4,156 طالبا وإصابة 7,818 آخرين بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت التربية في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4119 شهيدًا و7536 جريحًا، فيما استشهد في الضفة 37 طالبًا وأصيب 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85 طالبًا.

وأشارت إلى أن 221 معلمًا وإداريًا استشهدوا وأصيب 703 بجروح في قطاع غزة، و5 أصيبوا بجروح، واعتقل أكثر من 71 في الضفة.

وبينت أن 278 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.