الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

128 شهيدًا في 10 مجازر جديدة..

بالفيديو والصور "إسرائيل" تُواصل حرب الإبادة في قطاع غزة لليوم الـ 89 تواليا

حجم الخط
photo_2024-01-03_18-18-47.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل آلة الحرب الإسرائيلية حصد أرواح المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ 89 على التوالي، مرتكبة المزيد من المجازر والاستهدافات المتواصلة لمنازلهم ومراكز الإيواء التي تأوي عشرات الآلاف منهم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال نفذت 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 128 شهيداً و261 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22.185 شهيدًا و57.035 إصابة منذ السابع من أكتوبر عام 2023 الماضي.

وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعياته قصف مدينتي رفح وخانيونس جنوبًا، ومخيم جباليا شمالًا، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

ومساء اليوم، واصلت قوات الاحتلال الغارات الجوية والقصف المدفعي على مختلف أنحاء قطاع غزة، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء والإصابات؛ بينهم أطفال ونساء.

وتم انتشال 4 شهداء بعد قصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد عائشة في حي السلام شرقي رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في بناية تعود لعائلة موسى في المعسكر الغربي بخانيونس.

وأعلن عن استشهاد المسنة سعاد نمر كلاب (69 عاما) متأثرة بجراحها جراء قصف إسرائيلي تعرض له محيط مسجد الخلفاء غرب خانيونس في وقت سابق اليوم.

وشهد شمال شرق مخيم المغازي اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال، وتجدد القصف المدفعي بمحيط شركة الكهرباء شمال غرب مخيم النصيرات، وارتقى 3 شهداء في استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة حمودة غرب دير البلح.

واستهدفت غارة إسرائيلية محيط مستشفى ناصر بخانيونس، غارة للاحتلال في شارع الكسيحة بالقرب من مسجد بلال غرب خانيونس.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر جرّاء قصف منزل يعود لعائلة كلاب غرب خانيونس.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى وصول إصابات لمشفى ناصر الطبي جراء قصف الاحتلال لمجموعة من الأهالي في جورة العقاد، غربي خانيونس.

ونوهت مصادر طبية إلى ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ الصباح على خانيونس جنوبي القطاع إلى 20 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء، وجُلّهم من المدنيين.

وتعرضت مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، اليوم، لقصف مدفعي مكثف؛ لا سيما مناطق وسط وجنوبي المدينة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها الطبية أجلت اليوم، في مهمة إنسانية، 7 شهداء كانوا قد استشهدوا قبل أيام بمنطقة غرب القرارة بخان يونس جنوبي القطاع.

وأضاف الهلال الأحمر في تصريح آخر، تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن القصف المدفعي في محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس، قد تواصل في ساعات مساء الأربعاء.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، تزامنًا مع قصف مدفعي، منطقة الكتيبة وشارع القسام في خانيونس، بالإضافة لاستهداف مصلين أمام مسجد في خانيونس، ما أدى لعدة إصابات بين المدنيين.

ولفت مراسلنا النظر إلى استشهاد سيدة وعدد من الإصابات جراء غارة استهدفت منزلا لعائلة الآغا قرب مدرسة معن جنوبي خانيونس.

ونسف جيش الاحتلال، في وقت سابق اليوم الأربعاء، مربعا سكنياً في بلدة خزاعة إلى الشرق من مدينة خانيونس. بينما قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة الغمري في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم، جراء استهداف طيران الاحتلال منزلًا بمنطقة السوارحة غرب النصيرات، وسط القطاع.

وأفاد سكان محليون بأن مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يتعرض لغارات عنيفة ومكثفة من طائرات الاحتلال الحربية. منوهين إلى أن إحدى الغارات استهدفت منزلا في منطقة السوارحة جنوبي غربي المخيم.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، ظهر اليوم، شهيدين من عائلة السيد من مخيم البريج، وتم نقلهما لمستشفى الأقصى.

وأُبلغ عن إصابات داخل مدرسة "أبو حلو" الإعدادية التي تؤوي نازحين في منطقة البريج، جرّاء قصف "إسرائيلي" لمحيطها. واستهدفت طائرات الاحتلال بيتًا بجوار مستشفى شهداء الأقصى، وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارتين جديدتين على مخيم البريج، وسط القطاع، تزامنًا مع غارات عنيفة على منازل عائلات أبو ركن وحمدان والشنطي في المغازي.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى شنّ غارة جديدة من الطيران الحربي استهدفت محيط مسجد الأنصار شرقي المغازي وسط القطاع.

وأسفرت غارات الاحتلال والقصف المدفعي عن ارتقاء أكثر من 20 شهيدا، وعدد كبير من الجرحى، في القصف الذي استهدف مخيم جباليا.

ووصل عشرات الشهداء والمصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بعد قصف من الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منازل بالمحافظة الوسطى.

وارتفع عدد الشهداء بقصف الاحتلال مجموعة من المواطنين المدنيين، بمنطقة خربة العدس في رفح، جنوبي قطاع غزة إلى ثلاثة.

ومع ساعات عصر اليوم الأربعاء، شنّ طيران الاحتلال غارات مكثفة على مخيمي البريج والنصيرات شمال قطاع غزة.

كما قصفت قوات الاحتلال مدخل مدرسة في جباليا البلد شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة عدد آخر من المواطنين، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لأحد المواطنين في حي الزيتون بغزة.

وسمعت أصوات انفجارات عنيفة واشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيد، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على خربة العدس شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وكثّفت طائرات الاحتلال ومدفعياته، قصف مدينة خانيونس، حيث أفادت مصادر محلية باستهداف أرض زراعية في منطقة حي المنارة جنوبي شرقي خانيونس، إلى جانب قصف عنيف استهدف بلدعة خزاعة شرق المدينة.

واستشهد مواطن ظهر اليوم، بعد إطلاق طائرة مسيَرة لجيش الاحتلال النار عليه في معن شرقي خانيونس، وصلت جثامين 4 شهيدات إلى مستشفى ناصر الطبي بعد تمكن الهلال الأحمر من سحب جثامينهم من مدينة حمد غرب خانيونس.

وفجر اليوم، دمر طيران الاحتلال الإسرائيلي برج 7، وبرج 1،2، 6،10 في أبراج عين جالوت بالنصيرات وسط القطاع، بينما أطلقت مدفعية الاحتلال القذائف المدفعية والدخانية تجاه مخيم المغازي.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات على وسط مدينة خانيونس، تزامنًا مع حزام ناري عنيف جنوبي المدينة وقصف مدفعي بمناطق الوسط في خان يونس.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال استهدف جنوب ووسط خانيونس بأكثر من 18 غارة حتى ساعات فجر اليوم الأربعاء.

وقال مراسلنا إن انفجارات وقصف عنيف من طائرات الاحتلال الحربية سُمعت في الأجزاء الجنوبية لوسط خانيونس.

وذكر سكان محليون أن طيران الاحتلال شنّ سلسلة غارات عنيفة على شمال النصيرات وشمال البريج تزامنا مع قصف مدفعي كثيف.

وقصفت قوات الاحتلال بشكل عنيف في محيط شارع عشرين في النصيرات وسط قطاع غزة، فيما تعرض محيط شركة الخليج وأبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات لحزام ناري.

واستهدف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة النحال بحي خربة العدس، في مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة 10 بجراح مختلفة؛ نقلت جميعها لمستشفى النجار.

ونوهت مصادر صحفية إلى استشهاد مواطنون وإصابة آخرين جراء قصف استهدف منزلا خلف مدارس "أونروا" شرقي المغازي، وسط قطاع غزة.

وأضافت أن طيران الاحتلال استهدف الطابق الأخير بعمارة سكر على شارع صلاح الدين مقابل مدخل البريج.

وتجدد، بعد فجر اليوم، القصف المدفعي تجاه مخيم 2 ومحيط شارع العشرين في النصيرات وسط قطاع غزة.

photo_2024-01-03_17-48-05.jpg