الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تفجير كرمان..

محدث مقتل 103 أشخاص وإصابة 170 آخرين جنوبي إيران

حجم الخط
تفجير كرمان.webp
طهران - وكالات

قالت هيئة الطوارئ الإيرانية إن حصيلة قتلى "الانفجارين الإرهابيين" قرب مرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في محافظة كرمان جنوبي إيران ارتفع إلى 103 قتلى و170 جريحا.

وتشهد محافظة كرمان، مراسم وفعاليات إحياء الذكرى السنوية الـ 4 لاغتيال سليماني وسط إقبال على هذه الفعاليات من كافة المناطق الإيرانية الأخرى.

وأفاد التلفزيون الإيراني، بوقوع انفجار أول ثم انفجار ثان خلال المراسم قرب مسجد "صاحب الزمان" في محافظة كرمان حيث يرقد سليماني.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مصدر أمني مطلع قوله إن "الانفجاران في كرمان ناجمان عن تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد".

وفي وقت سابق، قالت وكالة نور نيوز شبه الرسمية إن "عدة عبوات غاز انفجرت على الطريق المؤدي إلى المقبرة"، في حين نقل التلفزيون الإيراني عن مسؤول لم يسمّه إن انفجاري كرمان "هجوم إرهابي".

وأظهر التلفزيون الرسمي عمال الإنقاذ التابعين للهلال الأحمر وهم يعالجون الجرحى في موقع الانفجار.

وصرح رضا فلاح رئيس الهلال الأحمر في إقليم كرمان للتلفزيون الرسمي: "فرق الاستجابة السريعة لدينا تقوم بإجلاء المصابين، لكن هناك موجات من الحشود تسد الطرق".

وفي 3 يناير/ كانون الثاني 2020، قتل سليماني ونائب قائد هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، جراء غارة جوية أميركية قرب بغداد.