الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إصابة 17 مواطنًا

بالفيديو والصور الاحتلال يفجر منزلًا ويهدم آخر بالاقتحام المتواصل لطولكرم لليوم الثاني

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-01-04 at 8.32.56 AM.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة طولكرم ومخيماتها شمال الضفة الغربية المحتلة، ومداهمة منازل المواطنين والتنكيل بهم، فيما هدمت منزلًا وفجرّت منزلًا آخر في مخيم نور شمس شرق المدينة صباح اليوم الخميس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافة عسكرية هدمت منزل الشهيد غيث شحادة في مخيم نور شمس، فيما تم تفجير منزل ناصر أبو عطية داخل المخيم.

وأعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمل سيارات الإسعاف واحتجزتها خلال محاولتها الوصول لإخلاء جرحى ومرضى. 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 17 إصابة خلال اقتحام الاحتلال المتواصل لمدينة طولكرم ومخيمي نور شمس وطولكرم.

وذكر أن 13 إصابة منها بالضرب المبرح خلال عمليات الاعتقال الميداني للشبان والتحقيق معهم، غالبيتهم يعانون من عدة كسور، و3 إصابات بالشظايا، وإصابة واحدة بالرصاص الحي.

وأوضح أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للمصابين دون الحصول على التنسيق المسبق من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

WhatsApp Image 2024-01-04 at 8.54.26 AM.jpeg
 

واحتجزت قوات الاحتلال شبانًا على مدخل مخيم نور شمس صباح اليوم ونكلت بهم. 

وتواصل جرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمير الشوارع والبنى التحتية في مخيم طولكرم، كما قامت بتدمير وتخريب واجهات محال تجارية في المخيم، وخطوط المياه والصرف الصحي.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين بينهم أطفال ونكلت بهم وأجرت معهم استجوابًا ميدانيًا منذ بدء الاقتحام.