الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

12 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية..

محدث اليوم الـ 93 من العدوان على قطاع غزة.. 71 شهيدًا بخانيونس منذ الصباح

حجم الخط
photo_5823458290661703877_y.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 93 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي تنفذها في قطاع غزة بحق العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين، عبر قصف مربعات سكنية كاملة ومركبات مدنية؛ لا سيما في محافظتي الجنوب والوسطى.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في إيجاز صحفي حول "الحرب في غزة"، اليوم الأحد، بأن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 113 شهيدًا و250 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت "صحة غزة" إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري إلى 22 ألفًا و835 شهيدًا، بالإضافة لـ 58 ألفًا و416 إصابة؛ بينها خطيرة، منذ يوم الـ 7 من أكتوبر 2023.

وبلغ عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي المتواصل على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم الأحد، 71 شهيدًا، كما وصل 41 شهيدًا إلى مجمع الشفاء الطبي منذ صباح اليوم جراء القصف الإسرائيلي على مدينة غزة وشمال القطاع.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال، بعد مجزرة نفذتها طائرات الاحتلال بحق عائلة بريص غرب محافظة خانيونس، الليلة الماضية.

واستشهد مواطن، وأصيب آخرون جرّاء قيام طيران الاحتلال بقصف منزل لعائلة علوان غرب خانيونس، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف حي المنارة في المدينة.

واندلعت عدة حرائق على طريق صلاح الدين في المحافظة الوسطى جراء القصف العنيف على المحافظة، بينما دمّرت طائرات الاحتلال الحربية مسجدي عبد الله بن رواحة وأبو بكر الصديق في منطقة معن شرق خانيونس.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على برج الغفري في مدينة غزة، وسلسلة غارات عنيفة على منطقة تل الهوا جنوب غرب غزة، كما واصلت قصف مناطق شرق حي الزيتون في غزة مساء اليوم.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت بلوك (C) شرقي مخيم النصيرات، فيما شهد محيط مدخل قرية المصدر وسط القطاع اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت حزامًا ناريا وواصلت غاراتها بشكل مكثف على عدة مناطق في خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وأبلغ عن وقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع النخيل غرب دير البلح.

استهداف مستشفى شهداء الأقصى..

أطلقت قوات الاحتلال نار كثيف في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وتعقيبًا على استهداف مستشفى شهداء الأقصى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإرهاب المرضى والطواقم الطبية في مستشفى شهداء الأقصى من خلال المسيّرات.

وأضافت في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد: "المسيرات الإسرائيلية تطلق نيرانها بكثافة تجاه أقسام وساحات مستشفى شهداء الأقصى وتستهدف كل من يتحرك"، مشيرة إلى أن الاحتلال يسعى لإخراج المستشفى عن الخدمة بأسلوب جديد من خلال الاستهداف بنيران المسيرات.

وقالت وزارة الصحة، إن الجرحى والمرضى يهربون من مستشفى شهداء الأقصى تحت نيران المسيرات الإسرائيلية.

وأكدت: "خروج مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة هو حكم بالإعدام على آلاف الجرحى والمرضى في المنطقة الوسطى".

اغتيال الصحفيين..

وفي إطار استمرار استهداف قوات الاحتلال للإعلام الفلسطيني، اغتالت طائرة حربية "إسرائيلية" بصاروخ واحد على الأقل ظهر اليوم، الزميلين الصحفيين حمزة الدحدوح (نجل الصحفي وائل الدحدوح)، ومصطفى ثريا، بعد قصف مركبتهم في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأصيب الصحفي أحمد البرش؛ مراسل قناة فلسطين اليوم، جراء تعرضه لشظايا الصاروخ الذي قصفت به الطائرات الإسرائيلية سيارة الصحفيين الدحدوح وثريا في رفح.

وصرح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن عدد الشهداء الصحفيين قد ارتفع إلى 109، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة (يوم 7 أكتوبر 2023)، بعد ارتقاء الزميلان الصحفيان حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا.

ونوهت مصادر محلية إلى ارتقاء 70 شهيداً وعددًا من الإصابات، بعد تدمير طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو علبة فوق سكانه. مؤكدة أن معظم السكان من النساء والأطفال.

ونبهت المصادر إلى ارتفاع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق عائلة بريص في خانيونس لـ 27 مدنيًا؛ بينهم 14 طفلا.

واستشهد 3 مواطنين مدنيين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف الحي الهولندي غرب خان يونس، بينما ارتقى ثلاثة آخرون وعدة إصابات في قصف للحي الياباني بالمدينة، جنوبي قطاع غزة.

وبيّن مراسل "وكالة سند للأنباء" أن 10 شهداء ارتقوا في قصف "شاليه" لعائلة أبو نجا جنوبي خانيونس، "وما تزال عمليات البحث متواصلة". منبهًا إلى أن عدوان الاحتلال على المدينة رفع عدد شهدائها اليوم إلى 50.

وتابع مراسلنا: "3 شهداء وصلوا إلى مستشفى الأوروبي جراء استهداف سيارة مدنية قرب منطقة موراج بين رفح وخانيونس".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أصيب 4 مواطنين نتيجة استهداف طائرات الاحتلال أرضًا زراعية بمنطقة موراج شمال شرق رفح، فيما تجدد القصف المدفعي العنيف وسط خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونقل عن مصادر محلية قولها إن سيدة فلسطينية استشهدت برصاص طائرات الاحتلال المسيرة أثناء تواجدها على شرفة منزلها قرب مدرسة قنديلة غرب خانيونس.

ولفتت مصادر محلية النظر إلى استشهاد 6 مدنيين، بينهم طفلتان، جراء قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي قرب الضابطة الجمركية في خانيونس.

وانتشلت الطواقم المختصة 4 شهداء من مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، بعد قصف الاحتلال مدرسة للأونروا الليلة الماضية. وهو ما رفع عدد الشهداء لقرابة الـ 40 شهيدا، منذ مساء السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مدن ومخيمات وسط قطاع غزة.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء تابع لـ "أونروا" بمخيم المغازي، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء، بينما استهدفت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف وأطلقت باتجاهها الرصاص بشكل مباشر.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 11 مواطنًا جراء قصف منزلا لعائلة تمراز بدير البلح ومدرسة إيواء نازحين بمخيم المغازي.

ودمّر جيش الاحتلال، بعد ظهر اليوم، مسجد صلاح الدين في خزاعة، شرقي خانيونس. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو عبيد بمخيم يبنا جنوب رفح، وشقة في حي الأمل غربي خانيونس.

وقصفت دبابات الاحتلال منزلًا لعائلة نعيم في دير البلح، بينما استهدفت طائرات الاحتلال عمارة تعود لعائلة أبو علبة في الفالوجا بجباليا بالتزامن مع غارات جوية تستهدف تل الزعتر شمالي قطاع غزة.

وأصيب 10 مواطنين نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العاجز بمنطقة حي الزهور شمال رفح، كما استهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية بجوار مسجد جعفر الطيار بمنطقة الشابورة برفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد 7 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يأوي نازحين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسلسلة سلسلة غارات عنيفة شمال رفح فجر اليوم.

وفي تصريح سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن 29 ألفًا و722 فلسطينيًا في قطاع غزة، بعداد الشهداء والمفقودين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع؛ بينهم 10 آلاف طفل، و7 آلاف امرأة.

وأفاد "الإعلام الحكومي" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 1903 مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال سرقوا أموالًا وذهبًا من القطاع بقيمة 90 مليون شيكل.