الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

24 عملًا مقاومًا بالضفة خلال الـ 24 ساعة الماضية

حجم الخط
الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسجّلت 24 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة "طوفان الأقصى" في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 4 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وتفجير 3 عبوات ناسفة، إضافة إلى اندلاع 15 مواجهات والقاء حجارة، وإلقاء زجاجات حارقة وانطلاق مظاهرة.

واندلعت مواجهات في جبل المكبر، جنوبي مدينة القدس، تخللها إلقاء حجارة. وفي رام الله شهدت قرية أم صفا شمالي غرب المدينة، محاولة طعن، واندلعت مواجهات في كل من جلجليا ومزارع النوباني وعطارة وعجول، شمالي رام الله.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين في بلدة عرابة، جنوبي المدينة، تخللها إلقاء عبوات ناسفة صوب قوات الاحتلال. بالإضافة لاندلاع اشتباكات مسلحة في مدينة قلقيلية.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة ومظاهرات وإلقاء حجارة وتفجير عبوات ناسفة في المدينة وفي مخيم طولكرم.

واستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة في قفين قضاء طولكرم، واستهدف المقاومون حاجزي عناب والطيبة بعمليتي إطلاق نار، كما اندلعت مواجهات في بلدة عنبتا.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة وإلقاء حجارة في مخيم بلاطة ومخيم عسكر ومحيطهما، واندلعت مواجهات في قرية قصرة جنوبا.

وفي بيت لحم اندلعت مواجهات في بلدة حوسان، وفي الخليل، اندلعت في كل من يطا وبني نعيم وتخللها إلقاء حجارة.

عمليات نوعية..

وشهدت الضفة المحتلة عدة عمليات نوعية، لا سيما الاشتباكات المسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عرابة في جنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام مدينة ومخيم طولكرم وإطلاق النار على حاجزي الطيبة وعناب في طولكرم، وكذلك إطلاق النار على قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة قلقيلية.