الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخـر الـتـطـورات في اليوم الـ 100 للعدوان..

محدث الاحتلال نبش 1500قبر وسرق جثامين 150 منهم خلال الحرب

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-01-14 at 7.41.26 PM.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

يتواصل الكشف عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، التي ارتكبها على مدار 100 يوم من القتل والإبادة الجماعية التي يمارسها بحق أهالي قطاع غزة، الأحياء منهم والأموات، فحتى الأموات في قبورهم لم يسلموا أيضًا من جرائم الاحتلال المتعطش لدماء الفلسطينيين.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، أنه وخلال 100 يوم من الحرب نبش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 1500 قبر وسرق منها، أكثر من 150 جثمانا.

وأضاف "الإعلامي الحكومي" أن أكثر من 800 ألف فلسطيني يعيشون مجاعة حقيقية والاحتلال يمنع عنهم المساعدات.

وفي آخر معطيات العدوان التي تبينها وزارة الصحة الفلسطينية في تصريحاتها اليومية، أشارت إلى إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، "راح ضحيتها 125 شهيدًا و265 إصابة؛ وهذا ما وصل للمستشفيات فقط".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، بتصريحات صحفية في اليوم الـ 100 للعدوان العسكري، أن الاحتلال تعمد مسح الأحياء السكنية بعوائلها، تزامنًا مع تعمد التسبب بانهيار المنظومة الصحية وتدمير البنية التحتية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 23968 شهيدًا و60582 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023. بينما أكدت الصحة: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

من ناحيته، أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه أعاد تفعيل خدمات الإسعاف والطوارىء في محافظة غزة بعد توقفها قسرا منذ نحو شهرين جراء محاصرة الاحتلال مركز إسعاف غزة ومستشفى القدس.

وأشار الهلال الأحمر في بيان له، إنه قام بتعزيز خدماته الإسعافية في محافظة شمال غزة بمركبات إسعاف إضافية، لاسيما وأن الاحتلال دمر مركبات إسعاف الهلال الأحمر هناك بعد اقتحامه مركز إسعاف جباليا قبل نحو ثلاثة أسابيع.

فيما قالت رئيسة المكتب الإعلامي لمنظمة أطباء بلا حدود في الشرق الأوسط، إن 15 مستشفى فقط تعمل في غزة من أصل 36.

آخر التطورات..

وعلى مدار أيام العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة، واصلت "وكالة سند للأنباء" رصد آخر تطوراته لحظه بلحظة، وفيما يلي آخر المستجدات:

وجددت مدفعية الاحتلال، مساء اليوم، قصف مخيمي البريج والمغازي، كما شن طيران الاحتلال غارة على مخيم المغازي، وغارة أخرى على شمال غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب عدد اخر من المواطنين جرّاء استهداف الاحتلال خيمةً للنازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس.

استشهد مصوّر قناة الغد يزن الزويدي، اليوم الأحد، بقصف إسرائيلي على شمالي قطاع غزة.

وشنّ الاحتلال ثلاث غارات مساء اليوم الأحد على مناطق شرق غزة، كما دمّر مدرسة وروضة ومسجد الدعوة شمال النصيرات.

واستهدفت طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال مجموعة من الأهالي قرب مدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات وانتشال شهيد وعدد من الإصابات.

نفّذت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة من الغارات العنيفة، ظهر اليوم الأحد، على مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، كما استهدفت غارة إسرائيلية المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج وسط القطاع.

ومنذ صباح اليوم، تلقّى مجمع الشفاء الطبي جثامين 4 شهداء بينهم 3 من منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب غزة، فيما دارت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة ومدفعية الاحتلال تستهدف المنطقة الشمالية من البلدة.

ودمّر جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية في المنطقة الشرقية من خانيونس.

وصباح اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف شرقي مخيم المغازي والبريج وشرقي النصيرات، وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وكان مراسل "وكالة سند للأنباء" قد أشار في وقت سابق إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في بلدة عبسان.

وأوضحت مصادر محلية أن استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي أدى لاستشهاد المواطنيْن: محمد غسان قديح وخليل أبو عامر. موضحة أنهما كانا يعملان في صيانة لخط الصرف الصحي التابع لمدرسة الخنساء في بلدة عبسان شرق خانيونس.

وتعرضت أحياء تل الهوى والشيخ عجلين غرب مدينة غزة، لقصف عنيف، بالإضافة لاستهداف طيران الاحتلال والمدفعية محيط شارع 10 جنوبي غزة، بالإضافة لقصف مدفعي استهدف المناطق الجنوبية للمدينة.

واستشهد شابان وأصيب والدهما جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية لمنطقة قيزان أبو رشوان جنوب شرق خانيونس. بينما تعرضت أحياء غرب المدينة لقصف "إسرائيلي" مكثف.

وعثرت طواقم الدفاع المدني والمواطنون على 10 جثامين في منزل بعد تراجع آليات الاحتلال عن مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وكانت مدفعية الاحتلال المتمركزة على بوابة مخيم المغازي، وسط القطاع، قد استهدفت منازل المواطنين ومنعت عبور طواقم الإسعاف لعدة ساعات قبل أن تنسحب وتتراجع من المكان.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة. وأطلقت آليات الاحتلال النار في محيط كرم أبو سالم شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة جورة اللوت وبطن السمين ومنطقة البلدة وسط وجنوبي خان يونس. بينما أصيب 6 مواطنين في غارة إسرائيلية على منزل في مدينة رفح فجر اليوم.

واستهدفت قوات الاحتلال منزل عائلة أبو السبح في منطقة البصة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ومصابون.

وتواصل قوات الاحتلال استهداف وقصف مناطق شمال وشرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالمدفعية وطائرات كواد كابتر المسيرة.

وتعرضت المناطق الشرقية للمخيمات الوسطى في قطاع غزة، لقصف جوي من طيران الاحتلال الحربي.

ومع ساعات الفجر الأولى لليوم الأحد، استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة صباح في منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر.

وأصيب عدد من المواطنين معظمهم من الأطفال جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم بربرة وسط مدينة رفح، ووصلت عدد من الإصابات لمستشفى الكويت التخصصي، فجر اليوم الأحد، جراء استهداف منزل يعود لعائلة أبو ضباع بمخيم بربرة وسط مدينة رفح.

وذكرت مصادر محلية، أن 6 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة، جراء غارة إسرائيلية على منزل في مدينة رفح فجر اليوم.

فيما واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها وسط قطاع غزة، فيما واصلت أيضًا استهداف عدة أحياء غرب مدينة خانيونس.

والليلة الماضية، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة تعود لشركة الاتصالات الفلسطينية، خلال محاولة طاقم الشركة إصلاح الأعطال في شبكة الاتصالات في خانيونس، ما أدى لاستشهاد اثنين من العاملين في الشركة، وهما نادر أبو حجاج وبهاء الريس، بحسب شركة الاتصالات.

واستنكرت الشركة استهداف طواقمها، واستمرار "الهمجية والعدوان على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وواصلت طائرات "كواد كابتر" التابعة لجيش الاحتلال، الليلة الماضية، إطلاق النار في محيط مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم إن منطقة "قاع القرين" شرقي خان يونس، تشهد قصفًا من قبل قوات الاحتلال، يتزامن مع اندلاع حرائق وسماع دوي إطلاق نار.

وأكمل: "طائرات الاحتلال الحربية تقصف أرضًا زراعية على أطراف مدينة خان يونس، بالإضافة لشن غارات شمالي وشرقي مدينة رفح".

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على منطقتي خربة العدس شرقي مدينة رفح ومصبح شمالي المدينة، جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 3 مواطنين، وأصيب آخرون، مساء أمس السبت، في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.