الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إعلان الإضراب الشامل بالمدينة..

3 شهداء منهم شقيقان بقصف "إسرائيلي" لمركبة فلسطينية بنابلس

حجم الخط
IMG_0286.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة شبان بينهم شقيقان، فجر اليوم الأربعاء، عقب قصف صاروخي استهدف مركبة فلسطينية مدنية في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرة اسرائيلية مسيرة قصفت مركبة مدنية فلسطينية قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى انفجارها واشتعال النيران فيها.

ونعت مساجد مدينة نابلس الشهداء الشقيقين سيف ويزن النجمي ومحمد قطاوي، وهم من مخيم بلاطة شرق نابلس. 

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن قوات الاحتلال منعت طواقمها الطبية من الوصول لمكان الاستهداف ونقل أو معرفة مصير من كان بالمركبة.

وذكرت الجمعية الطبية، أن طواقمها استطاعت فيما بعد انتشال "شهيد عبارة عن أشلاء" ونقلته إلى مستشفى رفيديا الحكومي غربي مدينة نابلس.

و بيّنت المصادر المحلية: "تمكنت طواقم الإسعاف من الوصول إلى السيارة المستهدفة بالقصف، بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة، وانتشلت جثمان أحد الشبان الذين يبدوا أنهم كانوا داخل المركبة، وذلك من تحت الركام الذي وضعته قوات الاحتلال بمكان المركبة المستهدفة التي تم الاستيلاء عليها".

ونوه سكان محليون إلى أن النيران اشتعلت بالمركبة المستهدفة وحاصرتها آليات عسكرية، بينما أطلقت  قوات الاحتلال النار على طواقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول للمركبة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثامين شبان آخرين والمركبة قبل أن تنسحب من المنطقة.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مخيم بلاطة شرقي نابلس، رفقة جرافات وآليات عسكرية، واقتحمت عددا من المنازل، ودمرت شوارع، وسط مواجهات وإطلاق نار مكثف.

وأفاد مراسلنا بأن المقاومة الفلسطينية في بلاطة فجرت عبوة ناسفة محلية الصنع بجرافة عسكرية للاحتلال تزامنًا مع اشتباكات عنيفة وإطلاق نار تجاه آليات وجنود الاحتلال.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس، الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، حدادًا على أرواح الشهداء.