الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

دفع بتعزيزات وآليات جديدة..

محدث بالفيديو الاحتلال يقتحم "نور شمس" ويواصل عدوانه في مخيم طولكرم

حجم الخط
photo_2024-01-17_15-16-41.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ قرابة فجر اليوم الاربعاء، عدوانها العسكري على مدينة ومخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع تعزيزات عسكرية دخلت للمدينة بعد ظهر اليوم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال، دهمت فجر اليوم، مدينة ومخيم طولكرم، شمالي الضفة المحتلة، بعدة آليات وجرافات عسكرية؛ قبل أن تندلع اشتباكات ومواجهات عنيفة في المخيم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن 4 مواطنين ارتقوا شهداء صباح الأربعاء، عقب قصف من طائرة "إسرائيلية" مُسيرة في مخيم طولكرم للاجئين.

وأوضحت وزارة الصحة: "مع ارتقاء 4 شهداء في طولكرم، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام 2024 الجاري إلى 41 شهيداً، ومذ بداية الحرب على قطاع غزة إلى 360 شهيداً".

وقالت مصادر طبية في مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، إن الشهداء الأربعة، هم: أحمد طارق نعمان فرج، وليد إبراهيم محمد غانم، أحمد معين ذيب مهداوي، وأحمد موسى مطلق بدو.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، ارتفاع عدد الشهداء في طولكرم إلى 5 باستشهاد الشاب أحمد ياسين (22 عامًا)، بينما أوضحت مصادر محلية أن "ياسين" ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الذي استهدف مركبة مدنية بإطلاق نار كثيف في "عزبة جراد" بمدينة طولكرم.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن عملية القصف وقعت في حارة التمام بمخيم طولكرم لمركبة فلسطينية مدنية من قبل طائرة "إسرائيلية" حربية مُسيرة.

وفجر اليوم، توغلت قوات الاحتلال في شارع ودوار العليمي "المحاكم"، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم للاجئين، شرقي المدينة.

وحاصرت آليات وجرافات الاحتلال العسكرية مخيم طولكرم من كافة مداخله، ونشرت قناصتها في البنايات على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

وأفاد سكان محليون، بأن المقاومة الفلسطينية في مخيم طولكرم اشتبكت مع قوات الاحتلال وفجّرت عبوات ناسفة محلية الصنع في الآليات والجرافات العسكرية، بينما انتشر جنود الاحتلال في حارة الغانم بالمخيم.

وبعد ظهر اليوم، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية النقاب عن إصابة جندي من جيش الاحتلال بجراح خطيرة، عقب عملية إطلاق نار، خلال عملية التوغل العسكري المستمرة في مدينة ومخيم طولكرم.

وفي سياق متصل، دوّى انفجار في مخيم طولكرم للاجئين، قالت مصادر محلية إنه ناجم عن تفجير قوات الاحتلال لمنزل في داخل المخيم. بينما ذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية شويكة شمالي المدينة.

وصرح مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية "الهلال الأحمر"، رائد ياسين، بأن مسعفين أصيبا بشظايا انفجار أصاب مركبتهم أثناء عملهم في مخيم طولكرم.

وبيّن "ياسين" في تصريحات صحفية، أن ضابط الإسعاف صفية بلبيسي أصيبت بشظايا في يدها وضابط الإسعاف عبد الله نعيرات بشظايا في قدميه أدت لكسور؛ "ووصفت حالته بالصعبة، ومن المتوقع نقله لأحد المستشفيات التخصصية في نابلس لاستكمال علاجه".

ولفت سكان محليون ومصادر إعلامية متطابقة، النظر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي، مركبة الزميل الصحفي فادي ياسين؛ مصور تلفزيون فلسطين، ما أدى لأضرار مادية ولم يُبلغ عن إصابات بشرية.

ونبه شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على الصحفيين واحتجزت اثنين منهم على مدخل مخيم طولكرم، خلال تغطيتهم للعدوان والتوغل العسكري المستمر منذ ساعات فجر اليوم.

وأكدت مصادر محلية أن جيش الاحتلال احتجز عشرات المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم، وحقق معهم ميدانياً في شارع السكة بطولكرم.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر إن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة مسعفين ميدانيين متطوعين أثناء أدائهم واجبهم بمخيم طولكرم.

ومساء اليوم، دوّت صفارات الإنذار في مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، بعد أن اقتحمت آليات وجرافة عسكرية "إسرائيلية" أطراف المخيم، تزامنًا مع استمرار العدوان في مخيم طولكرم للاجئين.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن سكان نور شمس، إلى أن المقاومة الفلسطينية تصدّت لاقتحام آليات الاحتلال، بإطلاق وابل من الرصاص عليها. لافتًا النظر إلى سماع دوي عدة انفجارات في المخيم.

وبيّنت المصادر المحلية، أن آليات الاحتلال اقتحمت حارة المنشية والمحجر في مخيم نور شمس. بينما حلّقت بشكل مكثف طائرات "إسرائيلية" مُسيرة في أجواء مدينة ومخيمات طولكرم.

وفجّر مقاومون فلسطينيون عبوة ناسفة بجرافة عسكرية من نوع "D9" تابعة لجيش الاحتلال، داخل حي المنشية، بمخيم نور شمس، خلال قيامها بأعمال تجريف و"تخريب" للبنى التحتية وشوارع المخيم.