الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

8 شهداء و34 إصابة برصاص الاحتلال في طولكرم

حجم الخط
289b8e57-caf4-4385-8936-ac124faaa22c.jpeg
طولكرم- وكالة سند للأنباء

أعلن، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد مواطن فلسطيني، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم طولكرم، ليرتفع عدد الشهداء في مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس إلى 8 شهداء منذ بداية الاقتحام الحالي فجر أمس الأربعاء.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن طواقمها الطبية تمكنت في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس، انتشال جثمان شهيد كانت قوات الاحتلال قد منعت الوصول له في وقت سابق، وتسلمت آخر احتجز لأكثر من 10 ساعات من قبل جيش الاحتلال.

ونوه "الهلال الأحمر" إلى أن طواقمه الطبية نقلت الشهيدين إلى مشافي طولكرم، وهما من مخيم طولكرم للاجئين، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهما ومنعت الوصول لهما.

وأفادت مصادر محلية بأن الشاب عبد الرحمن عصام عثمان، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم. مبينة أن جنود الاحتلال تركوا "عثمان" ينزف لعدة ساعات، ثم قاموا بتقييد قدميه وسحله على الأرض والتنكيل به.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها الطبية تعاملت مع 34 إصابة بالرصاص الحي وشظايا الرصاص، وبالضرب المبرح، خلال الاقتحام "الإسرائيلي" المستمر في مدينة ومخيمات طولكرم.

وقالت الجمعية الطبية: "خلال اقتحام قوات الاحتلال لمحافظة طولكرم، تعاملت طواقم جمعية الهلال الأحمر منذ تاريخ 17 يناير الجاري حتى اللحظة مع 5 شهداء و33 إصابة".

وذكرت أن 4 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، و6 بشظايا الرصاص الحي، بالإضافة لـ 24 مواطنًا أصيبوا جراء الاعتداء عليهم بالضرب.

وبين "الهلال الأحمر" في وقت سابق أن طواقمها تعاملت مع إصابة حرجة في البطن لشاب في مخيم طولكرم، وإصابة بالرصاص الحي بالفخذ لشاب آخر في مدينة طولكرم، وإصابة لطفل (12 عاما) بشظايا الرصاص في عينه، ونقلتهم إلى المستشفى.

واستشهد، ظهر اليوم، الشاب محمد فيصل دواس أبو عواد (27 عاماً)، بعد إصابته بـ "عيار ناري حي" في البطن، أطلقها عليه جيش الاحتلال في مخيم نور شمس، شرقي مدينة طولكرم.

ويواصل جيش الاحتلال، لأكثر من 40 ساعة، اجتياحه الواسع لمدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس للاجئين، في ظل حصار مشدد وتعطل كافة مناحي الحياة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال فجّرت عددًا من المنازل في مخيم طولكرم، منذ صباح اليوم، بينها منزل الشهيد مهدي الحلو ومنزل الشهيد عبد الكريم بديرات، كما أضرمت النيران بأحد المنازل.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال تنفذ حملات اعتقال واسعة للمواطنين، بعد مداهمة المنازل وتفتيشها وتدمير محتوياتها، وتخضعهم للتحقيق الميداني والتنكيل داخل إحدى البنايات في شارع السكة، والتي حولتها إلى ثكنة عسكرية.

وتواصل جرافات الاحتلال العسكرية عمليات التجريف وتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين في مخيم طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر أمس الأربعاء، مدينة ومخيم طولكرم، بعدة آليات وجرافات عسكرية؛ قبل أن تندلع اشتباكات ومواجهات عنيفة في المخيم، وامتد اجتياحها فيما بعد لمخيم نور شمس المجاور.

واستشهد في الساعات الأولى للاقتحام 4 مقاومين بعد أن قصفت طائرة إسرائيلية مسيّرة المركبة التي كانوا يستقلونها في حارة التمام داخل مخيم طولكرم، وارتفع عدد الشهداء بعد ساعات إلى 5 بارتقاء شاب برصاص الاحتلال الذي استهدف مركبته في "عزبة جراد" بمدينة طولكرم.