الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

آخر تطورات اليوم الـ 107 للإبادة الجماعية

محدث أحزمة نارية وقصف مدفعي مكثّف على قطاع غزة

حجم الخط
إصابات.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل الإبادة الجماعية التي تمارسها "إسرائيل" بكامل بشاعتها وفظاعة تفاصيلها لليوم الـ 107 على التوالي، مخلفة مشاهد لم تسجلها أفظع حروب العصر الحديث.

ومنذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لم تعد الأيام تختلف بتفاصيلها في ظل استمرار عدّاد الشهداء بالارتفاع بانضمام المئات منهم يوميًا لقافلة الراحلين عن الحياة، ومع تفاقم معاناة النازحين في الخيام التي تأويهم لا من برد الشتاء ولا من أمطاره.

وفي أحدث إحصائية حول العدوان العسكري "الإسرائيلي" على قطاع غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 178 شهيدًا و293 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت "صحة غزة" في تصريح صحفي مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25.105 شهداء و62681 جريحًا منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، النظر: "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت حزامًا ناريًا مساء اليوم الأحد، شمال رفح وفي خانيونس جنوب قطاع غزة، كما تجددت الغارات الجوية الإسرائيلية والقصف المدفعي على المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال قطاع غزة.

photo_5289692012951492815_y.jpg
 

وأفاد مراسلنا بأن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة ومكثفة ونفذ أحزمة نارية على مدينة خان يونس، وأن طائرات الاحتلال المروحية أطلقت النار بكثافة في مناطق غرب خانيونس.

واستشهد 5 مواطنين، بينهم طفلة، في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في خانيونس، واستهدف قصف إسرائيلي شقة سكنية في عمارة 6 في الحي النمساوي المجاور لمجمع ناصر غربي خان يونس، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

كما استهدفت غارات جوية إسرائيلية منطقة قيزان رشوان جنوبي خان يونس وعلى وسط وغربي خانيونس، ووقع عدد من الإصابات جراء قصف منزل في منطقة المواصي غربي خانيونس.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على منزل في حي الأمل بخانيونس جنوبي قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن في قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما وصل 4 شهداء إلى مستشفى الأقصى جراء استهداف منزل في منطقة السوارحه وسط قطاع غزة.

كما استشهدت 3 مواطنات في قصف مدفعي إسرائيلي على شقة لعائلة حمادة في شارع الشهداء بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية، عصر اليوم الأحد، استشهاد مواطن في قصف إسرائيلي لمخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين قصفت قوات الاحتلال منزلاً خلف مسجد الألباني في محيط الحي النمساوي غربي خانيونس.

واستشهد الصحفي كرم أحمد أبو عجيرم (25 عاما)، (صحفي حر) الذي ارتقى جراء قصـف إسرائيـلي لمنزله في منطقة عبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد 3 مواطنين بقصف الاحتلال شقة سكنية في حي الرمال بمدينة غزة.

وفي إطار حربها ضد المساجد، قالت وزارة الأوقاف في قطاع غزة، إن الاحتلال دمّر الاحتلال الإسرائيلي 1000 مسجد من أصل 1200 في قطاع غزة خلال الحرب المستمرة للشهر الرابع. 

وبعد ظهر اليوم، أطلقت قوات الاحتلال المتوغلة جنوب غرب مدينة غزة النار بشكل متواصل صوب منازل المواطنين. بينما شنّت طائرات الاحتلال تشن عدة غارات على مناطق الفاروق والنديم ومسجد على بحي الزيتون جنوبي المدينة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن 3 شهداء ارتقوا في قصف إسرائيلي على منزل بمنطقة الصحابة في مدينة غزة.

وقد وصل شهيد وعدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان جراء استهداف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة الجرن شمالي قطاع غزة. وتواصل القصف على القرارة شمال شرق خان يونس، بينما تصاعدت سحب الدخان في البلدة.

وذكر سكان محليون أن الدبابات الإسرائيلية تقصف مناطق في جباليا شمالي قطاع غزة.

وتصاعد كثيف للدخان جراء قصف الاحتلال المدفعي المتواصل على أحياء معن وبني سهيلا وعبسان شرقي خان يونس. وصرح سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء" بأن جيش الاحتلال ينسف مربعًا سكنيًا في منطقة حي المنارة جنوبي شرقي خان يونس.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات على منطقة القرارة شمال شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وارتقى شهيدان برصاص قناص إسرائيلي في منطقة البلد وسط خان يونس.

واستمرارًا لاستهداف الإعلام والرواية الفلسطينية، استشهد الصحفي كرم أبو عجيرم في قصف "إسرائيلي" على منطقة عبسان بخان يونس.

وارتقى 5 شهداء في قصف مدفعي إسرائيلي شرق جباليا. وذكرت مصادر محلية أن الإسعاف لا يستطيع الوصول إليهم، بسبب القصف والاستهدافات الإسرائيلية للمنطقة.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى سماع دوي انفجارات ضخمة ومتتالية جنوب مدينة غزة. منوهة إلى اشتباكات ضارية ومتواصلة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، تزامنًا مع قصف "إسرائيلي" شرق خان يونس.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، صباح اليوم الأحد، غارات جوية، تزامنًا مع قصف مدفعي، في المنطقة الشرقية لخانيونس.

وقال سكان محليون إن "اشتباكات متواصلة منذ الفجر بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق جباليا، يتخللها قصف مدفعي عنيف للمنطقة".

وتُطلق قوات الاحتلال، قنابل دخانية وقذائف مدفعية، في منطقة حي المنارة جنوبي شرق خان يونس. بينما ذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال نسف مربعاً سكنياً كاملاً وسط خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة "كواد كابتر" التابعة للاحتلال "تطلق النار على الدرج الخلفي لمبنى الإدارة في مستشفى غزة الأوروبي".

وارتقى شهداء وجرحى برصاص "قناصة الاحتلال" في منطقة الكتيبة جنوب غربي مدينة غزة، بالإضافة لاستشهاد سيدة فلسطينية وإصابة عدد من المواطنين في استهداف منزل بحي الزيتون في المدينة.

وقصفت طائرة حربية "إسرائيلية"، صباح اليوم، مركبة مدنية فلسطينية في سوق اليرموك بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين.

ووصلت إصابة إلى مستشفى كمال عدوان، جراء استهداف مجموعة من المواطنين بقذيفة مدفعية في منطقة القرن شرق جباليا البلد.

وأصيب مواطن مدني، برصاص قناص بجيش الاحتلال، قرب مسجد حسن البنا في حي الأمل غربي خانيونس، بالإضافة لـ 3 جرحى بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة طلبة في شارع الترنس داخل ذات الحي.

ومنذ صباح اليوم، تُواصل زوارق الاحتلال الحربية إطلاق قذائف في بحر رفح جنوبي قطاع غزة. بينما نبه سكان محليون إلى أن قوات الاحتلال "بدأت بالتراجع" من مناطق في جنوب خانيونس، بعد نبشها عدة مقابر.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية سواحل مدينتي دير البلح وخانيونس جنوب القطاع صباح اليوم الأحد، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات على مخيم الشاطئ شمالًا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على منطقة السكة في مخيم جباليا شمالي قطاع هذه الليلة، فيما أطلق جيش الاحتلال وابلًا كثيفًا من قنابل الإضاءة في سماء قطاع غزة.

وشنّت قوات الاحتلال غارات جوية "مُكثّفة" بطائرات حربية ومسيرة على منازل وشقق سكنية، تزامنًا مع قصف مدفعي واستهدافات بالقذائف وإطلاق النار الثقيل من قبل الزوارق الحربية، لكافة مناطق القطاع.

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة، والمناطق الشرقية من مخيم جباليا، وحي المنارة جنوبي شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة قصفًا مدفعيًا عنيفًا صباح اليوم.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد مواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مساء أمس مع 4 شهداء وعدد من الإصابات خلال استهداف الاحتلال لسيارة مدنية بالقرب من شارع النجمة في رفح.

وأفادت مصادر محلية، بتواصل القصف المدفعي طيلة الليلة الماضية في محيط مسشتفى ناصر بخانيونس.