الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بتفجير مبنيين وانهيار ثالث..

محدث مقتل وإصابة 22 جنديًا وضابطًا "إسرائيليين" في خانيونس

حجم الخط
مقتل جنود.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل وإصابة نحو 20 جنديًا إسرائيليًا مساء اليوم في تفجير مبنيين وانهيار ثالث في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جهاز الإنقاذ الإسرائيلي، إن 22 جنديًا سقطوا بين قتيل وجريح في خانيونس.

وأورد مراسل القناة 14 العبرية في وصف الحدث: "أحد أصعب الأيام التي عاشها مقاتلونا منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إن لم يكن الأصعب، حدثان صعبان للغاية، طالما أن النشر ممنوع، فبالطبع لن أنشر.. صلوات كثيرة".

وحول "الحدث الخطير" في غزة بحسب وصف وسائل الإعلام الإسرائيلية، أوضحت أن "دبابة أصيبت بين مبنيين يتواجد فيهما جنود الاحتياط ونتيجة للانفجار، وقعت سلسلة أخرى من الانفجارات، مما أدى إلى انهيار كلا المبنيين ولا يوجد حتى الآن يقين بشأن سبب الانفجارات، سواء كان كمينًا آخر أم ذخيرة لجيش الاحتلال".

في حين، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال على "عدم نشر أي أخبار عن الأحداث في غزة لحين وصول الأخبار من الجهات الرسمية وبعد إطلاع العائلات على آخر المستجدات".

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد لمروحيات تخلي الإصابات بعد ما وصفه بالحادثة الصعبة في خانيونس، مشيرة إلى مشاركة أكثر من 9 مروحيات عسكرية في عمليات الإنقاذ جنوب قطاع غزة.

ونقلت مواقع تابعة للمستوطنين مقـتل ما لا يقل عن 11 جنديًا خلال حدثين منفصلين في خانيونس جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن القوة التي تعرضت لكمين في خانيونس قوامها 40 جنديًا.

فيما وصف صحفيون إسرائيليون "حدث شاحنة المتفجرات صغير جداً مقارنة بحدث الليلة".

وتزامنًا مع ذلك، نشرت كتائب القسام تفاصيل جديدة، قالت فيها: "بعد استهداف دبابة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وتدميرها حاولت قوة إنقاذ صهيونية سحب الدبابة من مكان الاستهداف فتصدى لهم مجاهدونا ومنعوهم من التقدم صوب الآلية فقام الطيران الحربي باستهداف الدبابة بعدة صواريخ وسحقها بشكل كامل بمن فيها".