الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

كانوا يجهزون لتفجير 10 مبان فلسطينية..

تفاصيل مقتل 21 جندياً إسرائيلياً وسط قطاع غزة

حجم الخط
مقتل جنود.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث باسم جيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل 21 جنديا إسرائيليا من فرق الاحتياط بعد أن استهدفت المقاومة أمس تجمعاً للجنود بقذائف "آر بي جي" في منطقة المغازي وسط قطاع غزة.

وفي التفاصيل التي تكشفت تباعا، قالت القناة 12 العبرية إن الجنود قتلوا جراء إطلاق مقاومين قذيفة RBG تجاه مبنى كان الجيش يُعد لتفخيخه، وقذيفة أخرى تجاه دبابة كانت تقف بموقع قريب.

وأضافت القناة أن الحادث وقع عند حوالي الساعة 16:00 يوم أمس الاثنين، حيث كان جنود من اللواء 261 الاحتياطي يقومون "بمهام أمنية" في منطقة السياج جنوب قطاع غزة، على بعد حوالي 600 متر من السياج في مخيم المغازي.

وبينت أن الجنود كنوا يجهزون لتدمير 10 مبانٍ باستخدام الألغام والمتفجرات، إلى جانب فرق الهندسية.

وبعد إتمام تفخيخ المباني، أطلق المقاومون قذائف "آر بي جي" على الفرقة، أصاب أحدها دبابة وقفت بالقرب من المباني المفخخة، وأصاب صاروخ آخر أحد المباني المفخخة، وفق القناة 12.

وبسبب القذائف التي أطلقتها المقاومة، وقعت سلسلة من الانفجارات الشديدة داخل المبنى والدبابة، مما تسبب بانهيار مبنيين اثنين، وتحول المكان إلى دمار كبير.

وأشارت القناة العبرية إلى أن عملية الانقاذ استمرت لساعات طويلة، وفي بداية الحدث كان هناك عدد من المفقودين والعالقين تحت الأنقاض.