الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سرقت "مصاغ ذهب" وصادرت 4 مركبات..

محدث قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير وهيئة الأسرى، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة، طالت 35 مواطنًا على الأقل، بينهم سيدة من مخيم الجلزون، وأرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة سلفيت فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، الخليل، نابلس، جنين، طولكرم، والقدس، وأريحا.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من 6255 حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت والدة الأسير المحرر مهدي أبو شريفة وشقيقه "محمد"، للضغط عليه لتسليم نفسه، خلال اقتحام مخيم الجلزون للاجئين، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب صالح أبو شلون، عقب دهم منزل عائلته في مخيم العين للاجئين بالمنطقة الغربية من مدينة نابلس، شمالي الضفة.

وبيّن مراسلنا، نقلًا عن شهود العيان، أن قوة "إسرائيلية" مؤلفة من قرابة الـ 10 آليات عسكرية دهمت مدينة نابلس من حاجر "دير شرف" العسكري، شمال غربي المدينة، واقتحمت مخيم العين قبل اعتقال الشاب "شلون".

ونبه إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن هاني صوان ونجليه عبادة وعلاء صوان، خلال اقتحام منطقة "شارع السكة" بمدينة نابلس، فجر اليوم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علي سمارة، بعد اقتحام منزله في بلدة برقين، غربي مدينة جنين، والشاب يزن الشايب عقب دهم وتفتيش منزله في حي الجابريات بالمدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشابيْن: مراد محمد ربيع الحجوج وإبراهيم أسامة الخضور، من بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، والشاب صهيب الرجوب من مدينة دورا جنوب غربي محافظة الخليل.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الرحمن وطارق دويك، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلتيهما في "عين دير البحة"، بمدينة الخليل.

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال قامت بسرقة مصاغ ذهبي والاستيلاء على 4 مركبات من منازل عائلتي الخضور والحجوج، في بلدة بني نعيم؛ التي تعرضت لحملة مداهمات واقتحامات وتفتيش واسعة.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها، وأغلقت بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة كفل حارس شمالي مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية، واعتقلت 9 مواطنين بعد مداهمة منازلهم. 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي حارس وكفل حارس وداهمت عددا من منازل المواطنين بداعي تفتيشها والتحقيق مع سكانها،  واعتقلت ستة مواطنين من بلده كفل حارس، وهم: أحمد بوزية، ومعتصم أبو يعقوب، وجلال محمود أسعد، ووديع جلال أسعد، وخليل عيس عبيد ونجله مصطفى عبيد.

وفي قرية حارس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم، جميل أمجد صوف، ووسام عماد داوود، وفريد عطا سلطان.