الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أُفرج عنه في صفقات التهدئة

حماس تدعو قطر ومصر للتدخل لإطلاق سراح الفتى "الخطيب"

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-01-23 at 22.12.29.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، دولتي قطر ومصر للتدخل لإطلاق سراح الفتى يوسف عبد الله الخطيب (17 عامًا) من أريحا، الذي أعادت قوات الاحتلال اعتقاله أمس، وهو أحد المفرج عنهم في صفقات التهدئة التي تمت بين الاحتلال وحركة حماس.

وقالت حركة حماس في بيان نشرته على قناتها على منصة "تليجرام": "ندعو الوسطاء؛ الإخوة في قطر ومصر، إلى ضرورة التدخل العاجل لإطلاق سراح الفتى الخطيب، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة إعادة اعتقال أسرانا المحرّرين، والالتزام بما تم الاتفاق عليه".

وحمّلت حركة حماس الاحتلال "المسؤولية عن تداعيات إعادة اعتقاله للفتى يوسف عبد الله الخطيب، المفرج عنه ضمن صفقة التبادل الأخيرة التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بوساطة قطرية مصرية".

وأعادت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس الثلاثاء، اعتقال الطفل المحرر يوسف الخطيب؛ وهو أحد الأطفال المفرج عنهم ضمن دفعات التبادل التي تمت خلال فترة الهدنة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الطفل الخطيب من أريحا اليوم، بعد استدعائه من قبل المخابرات "الإسرائيلية"، والضغط عليه لتسليم نفسه.

ونوه "نادي الأسير" إلى أن اعتقال الطفل "الخطيب" هو أول حالة يعاد اعتقالها من بين الأطفال والفتية المفرج عنهم ضمن دفعات التبادل التي تمت في شهر نوفمبر 2023