الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخر تطورات اليوم الـ 111 من "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة

محدث بعيدًا عن عدسات الكاميرات.. مجازر بحق الجياع والكارثة تحلّ بمجمع ناصر الطبي بخانيونس

حجم الخط
مستشفى.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

بعيدًا عن عدسات الكاميرا ووسائل الإعلام، ترتكب قوات الاحتلال الإسرائيلي النازي مجازر بشعة بحق المدنيين في قطاع غزة الذي يعاني ويلات الحرب وأهوالها منذ 111 يومًا على التوالي.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة ظهر اليوم الخميس، بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة، راح ضحيتها 20 شهيدا و150 إصابة.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن عدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة التي وصلت إلى مجمع الشفاء.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن عشرات الإصابات جراء المجزرة خطيرة ومعظمها أدت إلى بتر في الأطراف.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية قولها إن حصيلة هذه المجزرة ارتفعت إلى 25 شهيداً و120 جريحاً.

وكانت مصادر طبية قد أعلنت صباح اليوم عن استشهاد 50 مواطنًا على الأقل في خانيونس جراء الاستهدافات التي تعرضت لها المدينة خلال الساعات الماضية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الاحتلال يواصل قصفه لمستشفى الأمل بخانيونس لليوم الـ4 على التوالي في ظل تواصل القصف وإطلاق النار في محيط المستشفى.

وأوضح أن الاحتلال يفرض حظر تجوال كامل في محيط المستشفى منذ ظهر الأمس حيث تمنع حركة الطواقم الإسعافية من وإلى المستشفى ويعيش آلاف النازحين في حالة رعب وقلق دائم جراء استمرار حصارهم مع تواصل القصف.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الحاووز في مخيم خانيونس، فيما نقل 4 شهداء و29 جريحا إلى مستشفى ناصر إثر قصف معسكر ومدرسة تؤوي نازحين في المدينة.

ويتعرض مجمع ناصر الطبي في خانيونس لاستهدافات مكثفة، حيث وصفت وزارة الصحة في غزة، الوضع الصحي والإنساني في المجمع بالكارثي للغاية.

وتعرض المجمع ظهر اليوم، لإطلاق نار من طائرات "الكواد كابتر" الخاصة بجيش الاحتلال، والتي أطلقت النار تجاه الساحة الخلفية من المجمع.

وقالت وزارة الصحة، إن المجمع يعمل ب 10% من طاقته البشرية في ظروف قاسية ومخيفة، في ظل نفاد أدوية التخدير في غرف العمليات، إضافة لنفاد الطعام، والأدوية المسكنة للآلام للمرضى والجرحى.

ولفتت الوزارة، إلى أن كمية الوقود المتبقية تكفي لأقل من خمسة أيام في مجمع ناصر الطبي.

وأشارت وزارة الصحة في غزة، إلى أن وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش يبحث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر إمداد مستشفيات خانيونس بالأدوية والطعام والوقود، وكذلك زيارة المعتقلين من الطواقم الطبية لدى الاحتلال الإسرائيلي والضغط للإفراج عنهم.

واستمرارا للاستهدافات المكثفة للمدنيين في أنحاء القطاع، استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بعد قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في مخيم البريج.

وتجدد القصف المدفعي وسط اشتباكات ضارية في محاور التوغل غربي خانيونس، فيما أجبر المواطنون على دفن جثامين شهداء داخل صناعة الوكالة غربي خانيونس، حيث ارتكب جيش الاحتلال مجزرة يوم أمس بقصف مربع سكني كامل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت قرب جدار صناعة الوكالة غربي خانيونس، وأشارت لاستشهاد 3 مواطنين برصاص الاحتلال في منطقة السطر الغربي شمال المدينة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بدون طيار هدفًا في حي الزهور شمال مدينة رفح.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال شرقي مخيم البريج وسط القطاع، ومحيط مستشفى الأمل في خانيونس، كما نسف الاحتلال مربعًا سكنيًا داخل الحي النمساوي غربي خانيونس.

وارتكبت قوات الاحتلال، عصر اليوم، مجزرة جديدة بحق المدنيين، عندما استهدف قصف إسرائيلي المدنيين في مفترق الظهرة بخانيونس، ما أوقع 3 شهداء وعشرات المصابين وصلوا إلى مستشفى ناصر.

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد اخر من المدنيين جرّاء استهداف طائرة بدون طيار لمجموعة من المواطنين في شارع القدس في جباليا البلد شمال القطاع.