الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى 11 أسيرة

حجم الخط
أسيرات.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، إلى 11 أسيرة، وهن من بين نحو 90 أسيرة يقبعن في سجن الدامون، منهن أكثر من 50 أسيرة من قطاع غزة، يواصل الاحتلال فرض جريمة الإخفاء القسري بحقهنّ.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الأحد، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ الاحتلال أصدر مؤخرًا أمر اعتقال إداري بحقّ المحامية والحقوقية ديالا عايش من مدينة البيرة، وذلك لمدة أربعة شهور، بعد اعتقالها في السابع من يناير/كانون ثاني الجاري من أمام حاجز الكونتينر العسكري جنوب الضفة الغربية.

وذكر البيان أن الأسير "ديالا" تعرضت لظروف اعتقال قاسية وعملية تنكيل، عدا عن احتجازها في ظروف صعبة في زنازين سجن هشارون.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال هي الأعلى منذ انتفاضة عام 1987، حيث بلغ عددهم حتى نهاية شهر كانون الأول المنصرم 3291 معتقل إداريّ، وأن الأعداد في ارتفاع مستمر، ليكون عددهم أعلى من عدد الأسرى المحكومين، وكذلك الموقوفين رهنًا للمحاكمة.

وأصدر الاحتلال بعد السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي ما يزيد عن 3 آلاف أمر اعتقال إداريّ، شملت كافة الفئات بما فيها النساء والأطفال وكبار السّن، إضافة إلى المئات من الأسرى السابقين الذين تعرضوا للاعتقال الإداري مرات عديدة ومنهم نواب سابقون، وفق نادي الأسير.

وأرفق البيان أسماء الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال، وهن: براءة كرامة، وجنين عمرو، وشهد عصافرة، وأنغام عصافرة، وعرين القواسمة، وملاك النتشة، وجميعهن من الخليل، إضافة للأسيرة إخلاص صوالحة من جنين، وياسمين أبو سرور وليندا جعارة من بيت لحم، وخالدة جرار من رام الله، وديالا عايش من البيرة.