الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث بالفيديو الاحتلال يشن حملات دهم واعتقال بالضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات إسرايئلية.jpeg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، حملات دهم واعتقال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، تزامنا مع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين معززة بعشرات الآليات العسكرية، بينها 4 جرافات عسكرية من طراز D9، وانتشرت في العديد من الأحياء.

ونفذت جرافات الاحتلال عمليات هدم وتجريف واسعة للبنية التحتية وممتلكات المواطنين وبسطات الباعة في وسط المدينة والحي الشرقي.

ودارت اشتباكات مسلحة تخللها تبادل كثيف لإطلاق النيران واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع.

واعتقلت قوات الاحتلال المسعف جمال حكمت قنديل بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح في الحي الشرقي بجنين، كما اعتقلت والد المطارد نور الهصيص من منزله بواد عز الدين في المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرقي مدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين، تخللها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع.

ونفذت جرافات الاحتلال عملية تدمير للبنية التحتية في شارع المدارس بمخيم بلاطة، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد مشايخ بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته بمخيم عسكر الجديد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وانتشرت آلياتها في ميدان الشهداء وسط المدينة، بالتزامن مع اقتحام قوات راجلة لحارات الحبلة والشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية بعدد من الآليات العسكرية والقوات الراجلة، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتحطيم لمحتوياتها، واعتدت على سكانها، ما تسبب بإصابة شاب بجراح.

واعتقلت 3 مواطنين من عزون، وهم: محمد طبيب، ومنتصر زماري، وإبراهيم سويدان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد باسم صدقة بعد مداهمة منزله في بلدة نعلين غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة شمال بيت لحم، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل اعتقلت خلالها الشابين عبد الخالق أبو سرور ومحمد رامي حماد.