الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اشترط حضور 6 أشخاص فقط لتشييعه

الاحتلال يقرر تسليم جثمان منفذ عملية حيفا أمس بشروط مشددة

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-01-30 at 7.37.02 PM.jpeg
طمرة - وكالة سند للأنباء

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسليم جثمان الشهيد وسيم أبو الهيجاء من طمرة بالداخل المحتل، في وقت متأخر من الليلة وبشروط مشددة، وبمشاركة 6 أشخاص في تشييعه فقط، ومنع عائلته من فتح بيت للعزاء.

واستشهد "أبو الهيجاء" أمس الاثنين، عقب تنفيذه عملية دهس أصيب خلالها جندي "إسرائيلي" بجروح خطيرة، قرب قاعدة لسلاح البحرية "الإسرائيلية" في مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الشاب وسيم أبو الهيجا (27 عاما) من مدينة طمرة بالداخل الفلسطيني، استشهد متأثرًا بجراح خطيرة خلال عملية دهس نفذها في حيفا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد أبو الهيجا، في بلدة طمرة بالجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، أمس، وفرضت طوقًا عسكريًا على كامل الحي المتواجد فيه المنزل.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من أفراد عائلة الشهيد واقتادتهم للتحقيق، وأبقت على اعتقال شقيقيه (22 و17 عاما) بعد مداهمة منزل العائلة، حيث قالت إنها ضبطت مبلغ ربع مليون شيكل وعشرات المفرقعات، حيث جرى تمديد اعتقالهما ليوم الخميس المقبل على خلفية حيازة المفرقعات.

من جهتها، باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس، "العملية البطولية التي نفذها الشاب وسيم أبو الهيجاء من بلدة طمرة في الداخل المحتل قرب قاعدة عسكرية تابعة للجيش الصهيوني في حيفا ظهر أمس الاثنين".

وقالت في بيان بها مساء أمس: "إن هذه العملية البطولية والتي تأتي ضمن معركة طوفان الأقصى المباركة؛ لتؤكد أن الشعب الفلسطيني سيتصدى للعدوان الصهيوني في كل مكان من أرضنا الفلسطينية المحتلة وأينما تواجد المحتل الغاصب انتقاماً للمجازر وحرب الإبادة الجماعية في غزة وانتقاماً لدماء الشهداء".