الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

القوات اليمنية تستهدف سفينة تجارية أمريكية بالبحر الأحمر

حجم الخط
سفينة تجارية.jpg
صنعاء – وكالة سند للأنباء

أعلنت القوات المسلحة اليمينية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، اليوم الأربعاء، أنها استهدفت سفينة تجارية أمريكية في البحر الأحمر.

وقالت القوات اليمنية، في بيان لها مساء اليوم، إنها نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت السفينة التجارية الأمريكية "كول" التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، "وذلك بعدة صواريخَ بحريةٍ مناسبة أصابتها بشكلٍ مباشر".

وأوضحت أن هذه العملية تأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ الذي يتعرض للعدوان الإسرائيليِّ المستمر حتى هذه اللحظة، وضمن الرد على العدوان الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدنا".

وأشارت إلى أنّ هذه العمليةَ جاءت بعد ساعات فقط من استهداف القواتِ البحرية في القوات المسلحةِ اليمنية للمدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) بعدة صواريخَ بحريةٍ في البحر الأحمر.

وأكدت القوات اليمنية أنها مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بمنعِ الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين، الأحمرِ والعربيِّ، حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

وشددت على أنها "ستواجهُ التصعيد الأمريكيّ البريطانيّ بالتصعيد، ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية رداً على أيِّ حماقةٍ بريطانيةٍ أمريكيةٍ ضد اليمن العزيز".

كما أكدت أن كافة السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربيِّ هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.