الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

16 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

حجم الخط
مواجهات رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

سجّلت الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 16 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 3 عمليات إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير 4 عبوات ناسفة، وتحطيم مركبة وتصدٍ للمستوطنين، بالإضافة لمحاولة تنفيذ عملية دهس، وإعطاب آلية عسكرية، واندلاع 6 مواجهات وإلقاء حجارة.

وأشار مركز "معطى" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن بلدة دير دبوان، شرقي مدينة رام الله، شهدت تصدي الأهالي لاعتداءات المستوطنين، وإلقاء الشبان الثائر الحجارة وتحطيم مركبة مستوطنين.

ونوه إلى أن مواجهات اندلعت في مخيم عين السلطان للاجئين قضاء مدينة أريحا. بينما شهدت مدينة الخليل، محاولة دهس، بالإضافة لمواجهات مع قوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة إثر استهداف الشباب المقاوم حاجز "الجلمة" العسكرية قرب مدينة جنين؛ قبل أن ينسحب المقاومون من المكان بسلام.

وشهدت بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية، اندلاع مواجهات وإلقاء عبوات ناسفة، ورشق آليات وجنود الاحتلال بالحجارة. بالإضافة لمواجهات مماثلة في بلدة قفين قرب طولكرم.

واشتبك مقاومون فلسطينيون، مع قوات الاحتلال، إلى جانب إلقاء وتفجير عبوات ناسفة، أدت إلى إعطاب آلية عسكرية في مدينة طوباس، كما شهدت قرية تياسر شرقي المدينة اشتباكات مسلحة واندلاع مواجهات وتفجير عبوات ناسفة.