الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أهالي الساوية يتصدون لاعتداءات المستوطنين جنوب نابلس

حجم الخط
جنود الاحتلال خلال حماية المستوطنين.jpg
نابلس – وكالة سند للأنباء

تصدى أهالي قرية الساوية لاقتحام مجموعة مستوطنين، فجر اليوم الجمعة، أطراف البلدة جنوب نابلس بعد تنفيذهم اعتداءات وإحراق مركبة فلسطينية.

وهاجم عشرات المستوطنين أطراف قرية الساوية، جنوب نابلس، وأحرقوا مركبة فلسطينية لأحد مواطني القرية؛ قبل أن يتصدى لهم سكان الساوية.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين هاجموا منازل المواطنين القاطنين في "منطقة الجورة" الواقعة على أطراف قرية الساوية، وأحرقوا مركبة لأحد المواطنين.

وأوضحت المصادر أن المركبة للمواطن يوسف الحسن، ولحقت بها أضرار مادية.

وأكدت أن تدخل الأهالي وتصديهم لاعتداءات المستوطنين "منع توسع الاعتداءات وكارثة".

وتتعرض مناطق جنوب نابلس لاعتداءات متكررة من المستوطنين المدججين بالسلاح والمدعومين من جيش الاحتلال؛ لا سيما "شبيبة التلال" المتطرفة.

وشهد عام 2023 أعلى معدل انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بالنظر للأعوام الخمسة الأخيرة، في مؤشر واضح على تصاعد إجرام الاحتلال الإسرائيلي وبشاعته وتواصل سياسته العدوانية تجاه الفلسطينيين.

ووثق مركز معلومات فلسطين – معطى – (50393) انتهاكاً، شملت جميع أنواع الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، من قتل وإبعاد واعتقال وهدم للمنازل إضافة لتجريف الأراضي ومصادرة الممتلكات، واعتداءات طالت قطاع التعليم والصحة، في تجاوز لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية.

وحسب معطى، بلغت اعتداءات المستوطنين (2051) اعتداءً، وعدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (3658) اعتداءً.