الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات يتخللها مواجهات في الضفة

حجم الخط
اقتحام.jpg
نابلس| طوباس - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، عدة مدن في الضفة الغربية ونفذت مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينتي طوباس ونابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع اندلاع اشتباكات مسلحة؛ لا سيما في مخيم بلاطة للاجئين والذي شهد إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

وذكر سكان محليون، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقــــاوميــــن وقوات الاحتلال تزامنًا مع انفجارات متتالية بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة، شرقي نابلس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن فصائل المقاومة في مخيم بلاطة استهدفت جرافة عسكرية "إسرائيلية" من طراز "D9" بعبوة ناسفة، خلال قيامها بتجريف البنية التحتية والشوارع داخل أزقة المخيم.

ونوه مراسلنا إلى أن إطلاق النار والاشتباكات المسلحة تركزت في المنطقة الجنوبية من المخيم وشارع المدارس.

وصرحت كتائب شهداء الأقصى "شباب الثأر والتحرير"، بأن مقاتليها في مخيم بلاطة تصدوا لاقتحام جيش الاحتلال واشتبكوا معه بالرصاص، واستهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية روجيب شرقي مدينة نابلس واعتقلت المواطن خليل الصوالحي ونجله "خالد" عقب دهم منزل العائلة وتحطيم محتوياته، بالإضافة للمنطقة الشرقية في المدينة.

وفي طوباس، استهدف مقاومون فلسطينيون آليات الاحتـــــلال بعبوة ناسفة، قرب مفترق تياسير جنوبي المدينة. بينما شهدت طوباس اشتباكات عنيفة، نشر خلالها جيش الاحتلال قناصته على أسطح المنازل التي دهمها خلال اقتحام المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال تعتقل المواطن يحيى أبو بشارة؛ والد الأسير أحمد أبو بشارة، بعد اقتحام منزله في طوباس.

ونوه مراسلو "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من مدينتي نابلس وطوباس، عقب القيام بأعمال تجريف وتخريب في مخيم بلاطة، واقتحام وتحطيم عدة منازل في طوباس.

ونقل الشابان أسعد وحسني عمرو، من بلدة يعبد غرب جنين، إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن اعتقلهما الاحتلال من البلدة عند منتصف الليلة، واعتدى عليهما بالضرب المبرح.

وأفاد أحد أقارب المعتقلين المحررين بأن قوات الاحتلال اعتقلتهما واعتدت عليهما بالضرب المبرح لعدة ساعات، ومن ثم وضعتهما في أحد كروم الزيتون شرق البلدة، حيث نقلا إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود كسر في كتف حسني أدخل على إثره إلى غرفة العمليات.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمرو عند منتصف الليلة، بعد اعتراض مركبة كانا يستقلانها وسط البلدة.