الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

في ذكرى الإسراء والمعراج

الاحتلال يشدد إجراءاته في القدس تزامنًا مع دعوات للحشد الخميس

حجم الخط
القدس.jpg
القدس المحتلة- وكالة سند للأنباء

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشارها مساء اليوم الأربعاء، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وفرضت إجراءات مشددة، تزامنا مع دعوات للرباط والحشد وشد الرحال إلى المسجد الأقصى غدا الخميس، في ذكرى الإسراء والمعراج.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة، ومنعت الشبان الفلسطينيين من الدخول للبلدة.

كما أعلنت سلطات الاحتلال إغلاق باب المغاربة، ووقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى غدا الخميس.

وتزامنت إجراءات الاحتلال المشددة مع دعوات فلسطينية ومقدسية للحشد وشد الرحال إلى المسجد الأقصى غدا الخميس في ذكرى الإسراء والمعراج، وتلبية نداء كسر الحصار عن المسجد.

ودعا المقدسي يونس أبو صبيح لإعمار المسجد الأقصى والبلدة القديمة تزامنا مع ذكرى الإسراء والمعراج.

وقال أبو صبيح: "الأبواب مفتوحة للكبار والصغار، وأتمنى من الجميع الوصول إلى الأقصى والبلدة القديمة التي تعيش حصارا منذ 125 يوما"، وفق حرية نيوز.

وتتواصل الدعوات لتلبية نداء المسجد الأقصى المبارك والحشد وتكثيف الرباط فيه غدا الخميس بذكرى الإسراء والمعراج، والاستمرار في محاولات كسر الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال للشهر الخامس على التوالي.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة، أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل، إلى ضرورة الرباط في الأقصى، وكسر الحصار المفروض عليه، في ذكر الإسراء والمعراج غدا الخميس.

وفي بيانها، قالت القوى الوطنية والإسلامية: إن الاحتلال يفرض منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، حصارا على القدس وعلى المسجد الاقصى خاصة، ما يجعل المسجد خاليا في معظم الأوقات.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تسهل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، والذين يعيثون فيه فسادا ويمارسون داخله طقوسا تلمودية، ويتصرفون وكأن الأقصى أصبح كنيسا يهوديا خاصا بهم.

وفي سياق متصل، انطلقت دعوات عبر سماعات المساجد، للتوجه غدا الخميس نحو الأقصى لأداء جميع الصلوات فيه، واصطحاب النساء والأطفال والعائلات لإعمار الأقصى والاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، وعدم تركه فريسة سائغة للجمعيات الاستيطانية.

وتتواصل الدعوات المقدسية والفلسطينية للنفير وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك، وتلبية نداء كسر الحصار عنه.

وأكدت الدعوات المقدسية ومن فلسطينيي الداخل المحتل على ضرورة الحشد المتواصل وتسيير قوافل الأقصى للرباط، لكسر الحصار المفروض على المسجد الأقصى.

وشددت على أن استنفار أهالي القدس والداخل المحتل يمكن أن يصنع فرقا رغم التقييدات غير المسبوقة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشرط استمرار النفير، ومراكمة الجهود، والتحلي بطول النَفَس.

واعتبرت أن الحشود الشعبية طالما أثبتت قدرتها على التغلب على طغيان الاحتلال، وأن الإرادة الشعبية أقوى من كل آلة الدمار والإرهاب الاحتلالي، وكما أفشلت المقاومة والحراكات الشعبية مخططات الاحتلال في معركة البوابات.

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة في محيط المسجد الأقصى المبارك منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كما تمنع أهالي الضفة الغربية من دخول القدس، وتعيق وصول المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل للأقصى.

ويضطر المصلون الذين لا يتمكنون من دخول الأقصى من أداء الصلاة في شوارع القدس، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وحواجزه.