الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عقب تحديد سقف اعتقاله الإداري

الأسير ناصر الجدع يُنهي إضرابه عن الطعام

حجم الخط
dWf0B.jpeg
جنين- وكالة سند للأنباء

أنهى الأسير ناصر زيدان الجدع، إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد 43 يومًا، بعد توصله لاتفاق مع سلطات الاحتلال بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وأوضحت مؤسسة "مُهجة القدس" الحقوقية، في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، أن الأسير الجدع (31 عامًا) علق إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد تحديد سقف اعتقاله كحد أقصى لمدة عام.

وأشارت إلى أنه، وفق الاتفاق مع إدارة السجون، فإن الاعتقال الإداري للأسير الجدع، وهو من بلدة برقين قضاء جنين، سينتهي مطلع يوليو 2020، مع حقه في المرافعة.

وذكرت أن الجدع دخل مرحلة خطرة قبل يومين نتيجة امتناعه عن شرب الماء مما أدى إلى انحباس البول لديه وأضرارًا في الكلى أدى لفقدانه الوعي.

وأضافت: "أصيب الجدع بعد سقوطه على الأرض بالرأس ودخل على إثرها في غيبوبة مما حذا بإدارة سجن الرملة نقله إلى مستشفى كابلان في الداخل المحتل لخطورة وضعه الصحي".

وأردفت: "حالة الأسير الصحية دخلت مؤخرًا في تدهور مستمر، حتى أنه كان لا يستطيع شرب الماء ويشرب بنسبة قليلة جدًا".

واعتبرت "مهجة القدس"، أن تعليق الأسير ناصر الجدع لإضرابه بعد 43 يومًا "يعد انتصارًا جديدًا ضد الاحتلال وأجهزة مخابراته العنصرية يضاف إلى سجل الحركة الأسيرة النضالي".

واعتقل الجدع، وهو أسير سابق أيضًا، يوم 7 تموز/ يوليو الماضي، رفقة شقيقه أشرف، وحولتهما سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه لهما لائحة اتهام.

وشرع الأسير ناصر بإضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 8 آب/ أغسطس الماضي، احتجاجًا على قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه لمدة 6 أشهر بدون أن يوجه له أي اتهام.