الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الخارجية تطالب بالضغط لوقف هجوم الاحتلال على رفح

حجم الخط
خيام النازحين.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول التي دعمت "إسرائيل" بحجة "الدفاع عن النفس"، للضغط عليها لوقف هجومها الكارثي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد أن أصبحت أكثر محافظات القطاع الخمس اكتظاظاً بالنازحين.

وأكدت الوزارة، في بيانٍ لها اليوم الجمعة، أن الفشل الدولي وتقاعسه عن ممارسة الضغط اللازم على "إسرائيل" لوقف هجومها على رفح، وحماية المدنيين الفلسطينيين، يعني أنها لم تتعلم بعد من حرب الإبادة المتواصلة لليوم 126 على التوالي.

ومنذ أيام يكثف الاحتلال غاراته على مدينة رفح التي يتواجد فيها أكثر من مليون و300 نازح، مما يمثل 4 أضعاف ما كان عليه الوضع قبل بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أوعز عصر اليوم، الجيش والمؤسسة الأمنية بإعداد خطة مزدوجة لإجلاء الفلسطينيين من مدينة رفح؛ لتنفيذ عملية برية فيها على غرار بقية المحافظات.

يأتي ذلك بينما تدخل الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة يومها الـ 126، ومعظم ضحاياها من الأطفال والنساء، كما تسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب تقارير ومعطيات الأمم المتحدة.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمات دولية وأممية أعلنت في بيانات ومواقف متفرقة، عدم دعمها أي "عملية عسكرية" إسرائيلية كبيرة في رفح جنوب القطاع.