الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اقتحامات بعدد من قرى الضفة

محدث بالفيديو والصور قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقال في بيت أمر بالخليل

حجم الخط
2d8dda81-6b19-4506-a0a7-ac146277c15e.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، عدة قرى وبلدات فلسطينية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ودهمت منازل المواطنين، تزامنًا مع أعمال تجريف وتخريب للممتلكات والبنى التحتية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال تُرافقها جرافات عسكرية اقتحمت بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وشرعت بأعمال تجريف للشوارع وأغلقت جميع الطرق التي تربط البلدلة بالبلدات المحاورة بالسواتر الترابية.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل وفتشتها، واعتقلت أكثر من 14 مواطنا، ونكلت بهم.

وعرف من بين المعتقلين كل من: محمد يوسف عوض، واسماعيل أنور زعاقيق، والجريح محمد ربيع أبو عياش، ومحمد خليل أبو عياش، وخليل محمد أبو عياش، وحمد محمود تايه أبو عياش، وياسر كريم اخليل، ومروان خالد اخليل، ومحمد فخري اخليل، وجمال خليل أبو ماريا، ومهدي البربراوي، وعماد ربحي أبو ماريا، ومحمد رامي عوض، ومحمد مروان اخليل.

d1b61de9-2653-43b7-850f-0efa9ffdb14c.jpeg
 

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال "فخخت" جسماً مجهولاً وقامت بتفجره بين المنازل في البلدة.

وأفاد سكان محليون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مردا، شمالي مدينة سلفيت، شمال الضفة المحتلة، ودهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها، وسط انتشار للآليات العسكرية والجنود المشاة في مختلف أنحاء القرية.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلية، واقتحمت عددا من منازل المواطنين.

وتتعرض القرى والبلدات والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، لعدوان إسرائيلي متواصل، يتخلله عمليات اقتحام لمنازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، إلى جانب عشرات عمليات الاعتقال يوميًا.

وتُغلق قوات الاحتلال العديد من مداخل القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة، سواءً بالسواتر الترابية أو البوابات الحديدية التي تضعها على المداخل، أو عبر الحواجز والنقاط العسكرية التي تستخدمها للتنكيل بالمواطنين.