الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أسطول الحرية" يعتزم إيصال مساعدات لغزة بحرا

حجم الخط
مؤتمر.jpg
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

أعلن تحالف أسطول الحرية الدولي، عزمه إيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني عن طريق البحر، بسبب الحصار الخانق والعدوان الإسرائيلي الذي دخل شهره الخامس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، السبت، في مقر هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) بإسطنبول حول استعدادات التحالف لإيصال مساعدات إلى غزة.

وأكد التحالف، في بيان قرئ خلال المؤتمر الصحفي، أنه سينطلق إلى غزة بحرا لإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني والمميت على القطاع.

وأشار البيان، إلى أن أسطولاً سينطلق قريبا بهدف إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى الفلسطينيين في غزة.

بدوره، قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية بولنت يلدريم، في كلمة، إن "إسرائيل" تواصل الحصار وتزيد المجازر غزة رغما عن العالم أجمع.

وأشار يلدريم، إلى أن أسطول الحرية يسعى لرفع الحصار عن غزة، ومنح العالم الإسلامي والمجتمع الدولي فرصة من أجل إيجاد الحلول.

وتحالف أسطول الحرية الدولي، يضم عددا كبيرا من منظمات المجتمع المدني الدولية والناشطين، بينها هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) التركية.

ويحظى التحالف بدعم منظمات من كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وماليزيا والسويد وجنوب إفريقيا وإسبانيا وتركيا.

وتشن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا دامية ومدمرة على قطاع غزة، ما أدى حتى الآن إلى أكثر من 110 آلاف شهيد ومفقود وجريح، 70 % منهم من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة.