الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يفرج عن أسيرة من الخليل ويُرحّلها إلى غزة

حجم الخط
صورة توضيحية.webp
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، اليوم الأحد، عن الأسيرة الصحفيّة سيقال يوسف قدوم (51 عامًا) من سكان بلدة شيوخ شمالي مدينة الخليل، وقامت بترحيلها إلى قطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم".

وأوضح نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ الأسيرة السّابقة "قدوم"؛ والتي تعمل في تلفزيون فلسطين، اُعتقلت في الأول من شباط/ فبراير الجاري، من أمام حاجز عسكري قرب رام الله، وجرى نقلها إلى سجن "هشارون"، ثم إلى سجن "الدامون".

ولفت نادي الأسير النظر إلى أن المحررة "قدوم" من مواليد غزة، ومنذ سنوات طويلة تقيم في بلدة شيوخ شمالي الخليل، إلى أنّ اعتقلها الاحتلال وقرر ترحيلها إلى غزة صباح اليوم.

ونوه بيان الجمعية الحقوقية، والذي اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، إلى أن بعض الجهود بُذلت من أجل منع الاحتلال من الإقدام على تنفيذ هذه الخطوة.

وذكر نادي الأسير، أنّ الاحتلال وبعد السابع من أكتوبر وإلى جانب اعتقال العديد من عمال غزة في الضّفة فإنه نفّذ اعتقالات بحقّ مواطنين لمجرد أنهم يحملون هوية تشير إلى أنهم مواليد غزة.

يُشار إلى أنّ عدد الأسيرات المعتقلات في سجن "الدامون" 45 أسيرة على الأقل، بعد الإفراج عن غالبية أسيرات غزة من ذات السجن مؤخرًا؛ علمًا أنه لا تتوفر معطيات عن عدد أسيرات غزة المعتقلات في بقية معسكرات الاحتلال، وهن كباقي معتقلين غزة رهنّ الإخفاء القسري.