الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بناءً على قرار من المستوى السياسي..

قوة إسرائيلية تسرق 200 مليون شيكل من بنك فلسطين بغزة

حجم الخط
بنك فلسطين.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

سرقت قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، 200 مليون شيكل (54.3 مليون دولار) من بنك فلسطين في مدينة غزة، قبل نحو أسبوع، وفق ما أوردته صحيفة معاريف الإسرائيلية.

ونقلت "معاريف" اليوم الأحد عن ضباط في جيش الاحتلال أن "جنودا إسرائيليين كانوا في حي الرمال بقلب غزة، سرقوا مئات ملايين الشواكل التي كان من المقرر إرسالها إلى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية".

وقال مسؤولون في الجيش إن عملية السرقة وقعت بعدما تعرض جنود الاحتلال لإطلاق نار من قناص في محيط بنك فلسطين، حيث وصلوا إلى البنك واقتحموه بعد ذلك.

من جهته لفت المتحدث باسم جيش الاحتلال لصحيفة معاريف، إلى أنّ هذه الخطوة "كانت بناء على قرار المستوى السياسي، والاحتفاظ بالأموال والجهة التي ستحول لها خاضعان لقراره".

وحتى اليوم، خلفت الحرب المدمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وتسببت الحرب أيضًا في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم