الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

أكدت إيقاع قتلى وجرحى في صفوفه..

محدث كتائب القسام تستولي على طائرة مسيّرة للاحتلال وتستهدف جنوده وآلياته بغزة

حجم الخط
القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني لليوم الـ 130 بمعركة طوفان الأقصى، والتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام عن سلسلة من عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، في بيانات متتابعة عبر منصة "تليجرام"، اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال واستهداف آليات ثقيلة.

وبعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مقاتلو القسام تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً في قوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وفق بيان للكتائب مساء اليوم.

كما أكد مجاهدو القسام بعد عودتهم من خطوط القتال، تفجير 3 عيون أنفاق مفخخة في قوات صهيونية راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس وأوقعوا أفرادهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب، مساء اليوم، إن مجاهديها تمكنوا من استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم استهداف ناقلة جند ثانية بقذيفة أخرى.

كما تمكن مجاهدو القسام من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو شرق حي الزيتون في مدينة غزة، وفق بيان آخر.

وقالت كتائب القسام، إن مجاهديها اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس، مؤكدين إيقاعها بين قتيل وجريح.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الكتائب عن تمكن مجاهديها من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية مكونة من 5 جنود تحصنت داخل أحد المنازل في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس.