الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إصابة جنديين من جيش الاحتلال في 32 عملا للمقاومة بالضفة الغربية

حجم الخط
اقتحام الضفة.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وضمن معركة "طوفان الأقصى"، خلال الـ 24 ساعة الماضية 32 عملًا مقاومًا ضد أهداف "إسرائيلية"، أصابت خلالها إثنين من جنود الاحتلال.

وتوزعت أعمال المقاومة، وفق رصد وتوثيق مركز المعلومات الفلسطيني "مُعطى"، على النحو التالي: محاولة دهس واحدة، 6 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، 6 عمليات تفجير عبوات ناسفة، إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وأضاف مركز "معطى" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن الشبان الثائر تصدوا في حالتين للمستوطنين، واندلعت المواجهات وألقيت الحجارة تجاه آليات وقوات الاحتلال ومركبات المستوطنين في 13 نقطة تماس، بالإضافة لـ 3 تظاهرات.

وفي التفاصيل، شهدت مدينة القدس المحتلة وضواحيها اندلاع 3 مواجهات في بلدات: العيساوية، بدو، وحزما، وتخللها إلقاء حجارة وتصدي للمستوطنين.

واندلعت المواجهات في نقطة تماس واحدة بمحافظة رام الله والبيرة، وكانت في مخيم الجلزون للاجئين الذي شهد مواجهات وإلقاء حجارة. بالإضافة إلى تنظيم عدة مظاهرات تنديدًا بالاحتلال وعربدة المستوطنين.

وشهدت محافظة جنين، اليوم، اشتباكات مسلحة وتفجير 4 عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات، في مخيم جنين للاجئين، بالإضافة لاشتباكات مسلحة وتفجير عبوتين ناسفة واندلاع مواجهات في أحياء المدينة.

واشتبك مقاومون فلسطينيون، في وقت سابق اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدتي كفر دان واليامون قضاء جنين. بالإضافة لمواجهات وإلقاء حجارة في قرية صير قضاء المدينة.

واعترفت قوات الاحتلال، اليوم بإصابة جنديين من وحدة "اليمام" الخاصة، بتفجير عبوة ناسفة واشتباكات مسلحة خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين.

وأطلق مسلحون فلسطينيون، اليوم، النار على قوات الاحتلال في بلدة زواتا غربي مدينة نابلس، واندلعت مواجهات خلال تصدي المواطنون للمستوطنين الذين اقتحموا قرية عصيرة القبلية جنوبي المدينة.

واندلعت مواجهات "عنيفة" تخللها إلقاء حجارة تجاه آليات الاحتلال العسكرية ومركبات المستوطنين في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية. بينما شهدت المدينة اشتباكات مسلحة واندلاع مواجهات، وتنظيم تظاهرات.

واقتحمت قوات الاحتلال، اليوم، بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهات ورشق آليات الاحتلال بالحجارة.

واستهدف المقاومون الفلسطينيون، اليوم، مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة شمالي مدينة الخليل، بإطلاق النار. بينما اندلعت مواجهات تخللها إلقاء مفرقعات نارية في بلدة بيت أمر.

ونوهت مصادر إعلامية عبرية، إلى أن مواطنًا فلسطينيًا حاول تنفيذ عملية دهس ضد جنود من جيش الاحتلال قرب مستوطنة "غوش عتصيون" شمالي الخليل.