الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس" و"الجهاد" تباركان عملية "كريات ملاخي"

حجم الخط
كريات ملاخي.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

باركت كل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي، عملية إطلاق النار التي وقعت اليوم الجمعة في مستوطنة "كريات ملاخي" قرب أسدود المحتلة، وأسفرت عن مقتل وإصابة 6 مستوطنين.

وقالت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها الرسمية على منصة "تليجرام" إنّ العملية "رد طبيعي على حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، واستمرار جرائمه وجرائم المستوطنين الإرهابيين في الضفة والقدس".

ودعت "حماس" إلى "توسيع دائرة الاشتباك مع هذا العدو النازي المجرم الذي لا يفهم إلا لغة القوة"، مؤكدة "بأننا وشعبنا الصابر المرابط ماضون في نضالنا ومقاومتنا حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس."

من جانبه، قال المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي" في فلسطين محمد الحاج موسى، إن العملية "تأتي رداً على استمرار حرب الإبادة والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق شعبنا، ولا سيما في غزة والضفة المحتلة".

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى "تكثيف العمليات وإيلام العدو رداً على جرائمه، لأنها اللغة الوحيدة التي يفهمها هذا العدو".

وقتل مستوطنان وأصيب 4 آخرون بعملية إطلاق النار التي نفذها المقدسي فادي جمجوم في موقف حافلات مستوطنة "كريات ملاخي" شرق أسدود.