الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

القوى الفلسطينية تدعو لـ "الوعي والوحدة" وحماية الجبهة الداخلية

حجم الخط
فلسطين.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت القوى الوطنية والإسلامية، إن أصواتًا مشبوهة "يُغذيها الاحتلال وأجهزته الأمنية" تُحاول العبث بالجبهة الداخلية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد القوى الفلسطينية في بيان لها تحت عنوان "لا صوت يعلو فوق صوت الوحدة ورص الصفوف"، اليوم الأحد، على أن الاعتداء على قوافل الإغاثة ومقدرات وممتلكات شعبنا "محاولة لإشاعة الفوضى والفلتان وتهديد الوحدة الوطنية وإثارة النعرات والانقسامات".

ونوهت إلى أن "دعوات مشبوهة خارجة عن الصف الوطني تخرج علينا في مرحلة نحن أحوج ما نكون فيها إلى وحدة الصف في مواجهة العدو الذي لا يفرق بين أحد ولا يحارب جهة بعينها أو فصيل من الفصائل".

وأكدت القوى أن الاحتلال "يستهدف شعبنا وقضيتنا؛ والدليل على ذلك ما يصرح به قادة الاحتلال النازي بوضوح برفض كل الحلول والمقترحات لإنهاء هذه الحرب ورفضهم العلني إعطاء شعبنا الحد الأدنى من حقوقه الثابتة رغم مطالبات العالم كله بذلك".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية، الفلسطينيين إلى الصبر والثبات والتسلح بالوعي ووحدة الصف وتمتين الجبهة الداخلية وقطع الطريق على كل محاولات العبث التي يمارسها الطابور الخامس.

وأردفت: "ما يُقدمه الطابور الخامس خدمة مجانية لأعداء شعبنا قتلة الأطفال والنساء، من دمروا بيوتنا وكنائسنا ومساجدنا ومستشفياتنا وجرفوا أرضنا ودمروا كل مناحي الحياة في حرب إبادة جماعية".

وأكملت: "إن وحدة الصف ضرورة واجبة، وعلى الجميع أفرادًا وعائلات وقوى وتيارات ونخب أن يعملوا بكل عزم وتصميم لحماية جبهتنا الداخلية، والوقوف خلف المقاومة ودعم مطالب الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أن المطالب الفلسطينية تتمثل بإنهاء ووقف حرب الإبادة، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل أرض قطاع غزة، وإنهاء الحصار، ووقف كل أشكال الانتهاكات والعدوان بالضفة الغربية والقدس المحتلة.