الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابة جندي "إسرائيلي" بجراح خطيرة

محدث شهيدان و4 إصابات باقتحام قوات الاحتلال لمخيم طولكرم

حجم الخط
طولكرم.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطينيان، وأصيب أربعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات خاصة "إسرائيلية" لمخيم طولكرم للاجئين شرقي مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال تبادل لإطلاق النار مع مقاومين في طولكرم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد أحمد فايز العوفي (36 عامًا)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

ولفتت وزارة الصحة النظر في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، بعد ظهر اليوم، إلى أن قوات الاحتلال قامت باحتجاز جثمان الشهيد "العوفي".

وصباح اليوم، أفادت وزارة الصحة، في تصريح صحفي نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، وتابعته "وكالة سند للأنباء"، بأن الشاب نبيل عطا محمد عامر (19 عامًا) استشهد متأثرًا بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في مخيم طولكرم.

وأشارت وزارة الصحة لارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 398 شهيدًا بينهم 79 منذ بداية العام الجاري.

وبعد ظهر الأحد، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم طولكرم للاجئين، باتجاه حاجز "نتسانعوز" العسكري. بينما أكدت مصادر محلية أن إثنين من جنود الاحتلال أصيبا خلال الاشتباكات المسلحة.

وصباح اليوم، دهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مُعززة بجرافات وآليات عسكرية، مخيم طولكرم للاجئين شرقي مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات خاصة "إسرائيلية" اكتشفت داخل مخيم طولكرم، قبل أن تُرسل قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم ووسط مدينة طولكرم وتشرع بتجريف شوارع داخل المخيم.

وذكر سكان محليون أن طائرات حربية "إسرائيلية" تُحلق في سماء مدينة ومخيم طولكرم، تزامنًا مع استمرار اقتحام المخيم.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تُحاصر مبنى داخل مخيم طولكرم بدعوى أن "مطلوبين" يتحصنون بداخله، تزامنًا مع اشتباكات مُسلحة وأصوات إطلاق نار داخل المخيم.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم للاجئين شرقي مدينة طولكرم.

وأوضح "الهلال الأحمر" أن الطواقم الطبية نقلت لمشافي طولكرم إصابة بالرأس لفتى في الـ 19 من عمره وأخرى في منطقة الظهر لطفل آخر (16 عامًا)، بينما تعاملت مع إصابة بالرصاص في الكتف لشاب (32 عامًا)، وأخرى بالرصاص الحي (دون تحديد طبيعتها).

ونوه شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال تقوم بإطلاق النار تجاه مجموعة من الصحفيين، خلال تغطيتهم اقتحام مخيم طولكرم.

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات وإطلاق نار مستمر في داخل أزقة مخيم طولكرم. بينما صرحت "سرايا القدس- كتيبة طولكرم": "نخوض اشتباكات على أطراف المنزل المحاصر في مخيم طولكرم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات".