الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حكومة الاحتلال تصادق على مشروع قرار عدم الاعتراف بدولة فلسطينية

حجم الخط
حكومة الاحتلال.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بالإجماع على مشروع قرار يُعارض "إسرائيل" بموجبه، الاعتراف بدولة فلسطين أحادي الجانب، ويؤكد رفضها لما وصفوه بـ "الإملاءات الدولية".

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم، إنّه "في ضوء الحديث الأخير في المجتمع الدولي عن محاولة فرض دولة فلسطينية على إسرائيل من جانب واحد، أطرح اليوم قراراً بهذا الشأن لتصديق الحكومة عليه". 

وينص القرار، وفق بيان لمكتب "نتنياهو"، على أنّ "إسرائيل ترفض تماماً الإملاءات الدولية فيما يتعلق بالتسوية الدائمة مع الفلسطينيين، ولن يتم التوصل إلى مثل هذه التسوية إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، ودون شروط مسبقة".

وينص أيضًا على معارضة سلطات الاحتلال الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية.

ويشير إلى أنّ "اعترافاً من هذا القبيل، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" 7 أكتوبر/ تشرين الأول، سيعطي مكافأة كبيرة للمقاومة الفلسطينية التي يصفها بـ "الإرهاب"، مكافأة لا مثيل لها، وسيمنع أي تسوية مستقبلية للسلام"، وفق تعبيره.

وأمس السبت، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، إنّ أمام "إسرائيل" فرصة كبيرة من أجل تحقيق "السلام" مع فلسطين.

وأكد بلينكن أنّ "تأسيس دولة فلسطينية أصبح حاجة ملحّة أكثر من أي وقت".

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الخميس الماضي، بأنّ الإدارة الأميركية تعمل على إعداد خطة شاملة تتضمن قيام دولة فلسطينية لتحقيق "سلام طويل الأمد بين إسرائيل والفلسطينيين" تبدأ بإعلان وقف إطلاق النار في غزة لمدة ستة أسابيع وتبادل للأسرى.