الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس تثمن موقف الرئيس البرازيلي لوصفه ما يحصل بغزة بـ"الإبادة"

حجم الخط
حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصريح الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الذي وصف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالمحرقة، وبأن "فعل الصهاينة اليوم في غزة هو نفس ما فعله هتلر النازي باليهود إبان الحرب العالمية الثانية".

وأضافت "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الأحد، أن تصريح الرئيس البرازيلي "يأتي في سياق التوصيف الدقيق لما يتعرض له شعبنا، وكشف فداحة الجريمة الصهيونية المرتكبة بغطاء ودعم مفتوح من قبل الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس بايدن".

وطالبت الحركة محكمة العدل الدولية بأخذ تصريح الرئيس البرازيلي في الاعتبار على ما يعانيه الشعب الفلسطيني على يد جيش الاحتلال المجرم ومستوطنيه الإرهابيين من انتهاكات وفظاعات لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلاً.

وفي وقت سابق اليوم، أكد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب "إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال لولا لصحفيين في أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الإفريقي: "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة".

وأضاف: "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ، في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود"، إبان الحرب العالمية الثانية.

وفي أعقاب ذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه سيستدعي السفير البرازيلي لـ "توبيخه" بسبب تصريحات الرئيس البرازيلي.