الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"تجميد المفاوضات بات واقعًا"..

الهندي: الاحتلال يُماطل من أجل كسب الوقت وشن عملية برية في رفح

حجم الخط
محمد الهندي - قيادي في الجهاد.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال نائب الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" محمد الهندي، إنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي تُماطل وتراوغ من أجل كسب الوقت؛ لتنفيذ عملية برية في رفح، والتي تعد أكثر مدن القطاع اكتظاظًا بالنازحين.

وأضاف الهندي في مقابلة تلفزيونية مساء اليوم الأحد تابعتها "وكالة سند للأنباء" أنّ رئيس وزراء الاحتلال يستغل محادثات القاهرة، بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار لامتصاص الغضب الداخلي والخارجي.

ولفت إلى أنّ الجميع (أمريكا والوسطاء والاحتلال) يتحدث عن صفقة تبادل دون وقف العدوان على قطاع غزة، موضحًا أنّ الاحتلال لا يُريد أن يُقدم ثمنًا مقابل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وجدد التأكيد على موقف فصائل المقاومة بأن أي اتفاق يجب أن يكون مشروطًا بوقف العدوان وعودة النازحين إلى منازلهم، وانسحاب الاحتلال من غزة، مستدركًا أن تجميد المفاوضات بات واقعًا.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم 135 على التوالي، إذ يستمر جيش الاحتلال في قصف مناطق عدة في القطاع، بالإضافة إلى الاستمرار في العملية البرية المكثفة في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 28 ألفًا و985 شهيدًا، و68 ألفًا و883 مصابًا، إضافة إلى آلاف الضحايا، الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.