الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة 3 بمعارك غزة

حجم الخط
جنود الاحتلال.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي - الأربعاء- بمقتل أحد جنودها وإصابة ثلاثة آخرين في معارك مع المقاومة في قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن القتيل هو الرقيب أفراهام فوفاجين 21 عاما من نتانيا، من الكتيبة 932، لواء ناحال، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة جندي في الكتيبة 932، لواء ناحال، وجندي احتياطي في كتيبة التجميع 636، فرقة (877)، بجروح خطيرة، وجندي في كتيبة شاكيد، لواء جفعاتي، بجروح خطيرة، في المعركة التي جرت شمال قطاع غزة (حي الزيتون).

وأمس أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها، يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محاور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وفي محاور التوغل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى مواصلة استهداف القوات الصهيونية المعززة بالآليات بقذائف "الياسين 105" وقذائف "TBG" المضادة للتحصينات والعبوات الناسفة، حيث تم رصد عدد من طائرات العدو التي حضرت لنقل القتلى والإصابات جراء الاشتباكات.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بإصابة 46 من ضباطه وجنوده خلال الـ 24 ساعة الماضية في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبذلك، يرتفع عدد ضباط وجنود الاحتلال الذين اعترف الجيش بإصابتهم منذ بداية الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لأكثر من 3 آلاف مصاب، في حين تتحدث المستشفيات عن إصابات تزيد عن 6 آلاف إصابة.

وحتى اليوم، اعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 576 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر، من بينهم 237 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة.

وتؤكد المقاومة أن خسائر الاحتلال أكبر بكثير مما يعلن، وأنه يتعمد إخفاء خسائره.