الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ضمن معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني..

بالفيديو "من مسافة صفر".. المقاومة تستهدف 19 آلية عسكرية "إسرائيلية" وتقتل ما لا يقل عن 10 جنود

حجم الخط
الغول.png
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 138 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني وصدّ التوغل البري "الإسرائيلي" في قطاع غزة، والرد على الجرائم والمجازر التي يُنفذها الاحتلال بحق المدنيين والنازحين.

وأعلنت الأذرع والتشكيلات العسكرية المختلفة في بيانات منفصلة عن تنفيذ عدة عمليات واستهداف قوات الاحتلال والتحصينات العسكرية وجنودها في محاور الاشتباك والتوغل بقطاع غزة. مؤكدة إيقاع إصابات مباشرة وقاتلة في صفوف جنود الاحتلال.

كتائب القسام تقتل 8 جنود وتُدمر 6 دبابات وآليات..

وقالت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها قنصت جنديًا "صهيونيًا" اليوم الأربعاء، في حي الزيتون بمدينة غزة. مؤكدة "إصابته إصابة مُباشرة".

وذكرت في بلاغ عسكري لها اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، أنها استهدفت دبابة عسكرية من نوع "ميركافاة 4"، تابعة لقوات الاحتلال، بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأضافت في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وأكد مجاهدونا مقتل 3 جنود وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم شمال حي الأمل غرب مدينة خانيونس".

واستهدفت "كتائب القسام"، عصر اليوم الأربعاء، ناقلة جند "صهيونية" بقذيفة "الياسين 105" غرب حي الأمل في مدينة خانيونس.

واستطردت في بلاغ آخر: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف مجموعتين من جنود الاحتلال تحصنتا داخل منزلين بقذائف الـ TBG المضادة للتحصينات وإيقاع أفرادهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس".

وفي بيان آخر، أوضحت كتائب القسام: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل منزل بقذيفة RPGوالاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر، وإصابة الباقين في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس".

وتابعت: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف آليتين صهيونيتين بقذيفتي الياسين 105 غرب حي الأمل بمدينة خانيونس".

وصرحت في بيان آخر: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافاة بعبوة شواظ في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وفي ساعات مساء الأربعاء، فجّرت كتائب القسام دبابة "إسرائيلية" عسكرية من نوع "ميركافاة" بعبوة "شواظ" على شارع صلاح الدين في حي الزيتون بمدينة غزة.

ووفق بيان لـ "القسام"، فقد خاص مجاهدو كتائب القسام اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال تخللها دك تجمعاتهم بقذائف الهاون وتفجير الآليات بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ".

وأردفت الكتائب في ذات البلاغ: "وتم رصد طائرات ومركبات العدو تقوم بإجلاء القتلى والجرحى جنوب حي الزيتون بمدينة غزة".

سرايا القدس تُدمر آليتين للاحتلال بـ "حقل عبوات"..

من جانبها، صرحت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بأن مجاهديها دمروا "آليتين عسكريتين إسرائيليتيْن وقعتا في حقل من العبوات البرميلية من نوع (ثاقب) في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة".

ونوهت "السرايا" في بيانات عسكرية لها، تلقتها "وكالة سند للأنباء"، إلى قصف تجمعات لقوات الاحتلال، جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، بقذائف الهاون.

وأردفت: "نخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم بمدينة خانيونس".

ودكّت "سرايا القدس"، وفق بلاغ عسكري لها، تجمعات لجنود وآليات الاحتلال وسط حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة بقذائف الهاون النظامي عيار 60 .

"الناصر صلاح الدين" تستهدف آليات وجنود الاحتلال..

بينما، ذكرت ألوية الناصر صلاح الدين أنها نفذت عملية مشتركة مع سرايا القدس. مُبينة في تصريح مقتضب: "ألوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس تستهدفان تجمع لآليات وجنود العدو الصهيوني شرق جباليا بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل".

وتابعت "الناصر صلاح الدين" في بيان آخر: "استهدفنا آليات وجنود العدو الصهيوني شرق المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة بقذائف الهاون عيار 120 ملم مساء الأربعاء".

وتابعت الأولوية: "في عملية مشتركة؛ ألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى فجرتا عبوة برميلية بآلية عسكرية صهيونية غرب خانيونس مما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح".

"أبو علي مصطفى" تستهدف 9 آليات "إسرائيلية"..

بدورها، قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية)، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء الأربعاء: "وحداتنا القتالية الضاربة خاضت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتنوعة مع قوات العدو المتوغلة في محور تقدم الزيتون محققين اصابات مباشرة".

وأفاد الجناح العسكري لـ "الجبهة الشعبية": "بعد عودة مقاتلينا الأبطال من محاور الاشتباك في خانيونس أكدوا تنفيذهم عدد من المهام؛ تفجير عبوتين مضادتين للدروع بآليتين صهيونيتين وإصابتهما إصابات مباشرة، وإيقاع إصابات محققة".

وأشار البيان إلى استهداف 6 آليات تابعة لقوات الاحتلال بقذائف الـ RBG. منوهًا: "بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، تم تفجير عبوة برميلية بآلية عسكرية صهيونية وتدميرها وإيقاع قتلى وإصابات بطاقمها".

كتائب الأقصى تخوض اشتباكات ضارية..

وفي ذات السياق، قالت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح" في غزة، إنها قصفت تحشدات لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بعدد من قذائف الهاون غرب مدينة خان يونس.

وأشارت "شهداء الأقصى" في بيان عسكري تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أنها قنصت جندياً من جيش الاحتلال في محور قتال شرق غزة.

وأضافت: "استهدفنا آلية عسكرية لجيش الاحتلال بعبوة (عاصف)، ثم ألحقها مقاتلونا بقذيفة R.P.G بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة".

وقصفت، وفق بيان آخر، تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ونبهت إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات "ضارية" مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ "R.P.G" بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتابعت كتائب الأقصى: "استهدفنا آلية صهيونية بقذيفة تاندوم في محور قتال حي الزيتون وأصبناها بشكل مباشر".

"عمر القاسم" و"المجاهدين".. اشتباكات وإطلاق قذائف

من جانبها، قالت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم"، إنها أطلقت قذيفة R.P.G على آليات الاحتلال شمال غرب حي الأمل بخان يونس.

وخاضت "كتائب المجاهدين" اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بالأسلحة المناسبة والمتنوعة في محور تقدم الزيتون محققين إصابات مباشرة ومؤكدة.

ونوهت "المجاهدين" في بيان آخر، إلى أنها نفذت عملية مشتركة مع كتائب القسام؛ "دك مجاهدونا تجمعات قوات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الزيتون بوابل من قذائف الهاون، حيث تم رصد طائرات العدو تجلي القتلى والجرحى من مكان الاستهداف".